TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمار العربي يستحوذ على أعمال ستاندرد تشارترد بالأردن

الاستثمار العربي يستحوذ على أعمال ستاندرد تشارترد بالأردن
البنكين الاستثمار العربي الأردني وستاندرد تشارترد

مباشر: وقّع بنك الاستثمار العربي الأردني (AJIB)، المدرج ببوصة عمَّان، اتفاقية مع بنك ستاندرد تشارترد للاستحواذ على أعماله في الأردن.

وأوضح الاستثمار العربي، في بيان صحفي، أن الاتفاقية جاءت بعد موافقة البنك المركزي الأردني، وبموجبها سيتم نقل الأعمال المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والمؤسسية، والخدمات المصرفية للأفراد وقطاع الأعمال التابعة لبنك ستاندرد تشارترد بالأردن إلى بنك الاستثمار العربي الأردني.

وكذلك سيتم أيضاً نقل موظفي بنك ستاندرد تشارترد الأردن كافة إلى بنك الاستثمار العربي الأردني.

وعلّق الرئيس التنفيذي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في بنك ستاندرد تشارترد سونيل كوشال بأن الاتفاقية تتماشى مع خطة البنك للتخارج من الأردن ضمن استراتيجيته العالمية لتحقيق أعلى درجات الكفاءة وتبسيط الأعمال، وإعادة توجيه الموارد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى مناطق أخرى يمكنها دفع التوسع، وتقديم الدعم الأفضل لعملائه.

وأضاف سونيل كوشال، ستمكننا الاتفاقية من تسريع وتيرة عملنا وتطبيق استراتيجية البنك العالمية، وسنواصل لعب دورنا المميز في البقاء جسراً لتدفقات رؤوس الأموال الدولية إلى السوق المحلية في الأردن. 

وعلّق رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي الأردني هاني القاضي، بأنه يتطلع إلى العمل مع فريق بنك ستاندرد تشارترد خلال الأشهر القليلة المقبلة، من أجل استكمال عملية الاستحواذ، وتتويجها بالنجاح، من دون التأثير على أعمال عملاء البنك.

ويأتي الاستحواذ ضمن استراتيجية بنك الاستثمار العربي الأردني لتعزيز حصته بالسوق المصرفية المحلية، بسلسلة من عمليات الاستحواذ الناجحة تضمنت الأعمال المصرفية لبنك HSBC بالأردن عام 2014، وأعمال بنك الكويت الوطني بالأردن العام الماضي.

ترشيحات:

نمو أرباح بنك الاستثمار العربي السنوية بدعم الدخل التشغيلي

الدخل يرتفع بأرباح بنك الاستثمار العربي في 9 أشهر

المصروفات تتراجع بأرباح بنك الاستثمار العربي النصف السنوية

"الكويت الوطني" ينتهي من إجراءات بيع فرع البنك بالأردن لـ"الاستثمار العربي"

نمو أرباح بنك الاستثمار العربي السنوية بترشيد المصروفات

"الكويت الوطني" يوقع اتفاقية مع "الاستثمار العربي الأردني"