TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم تمييز لصالح "ودام الغذائية" في دعوى خاصة بإجراءات "عمومية"

حكم تمييز لصالح "ودام الغذائية" في دعوى خاصة بإجراءات "عمومية"
محل تابع لشركة ودام الغذائية
ودام
WDAM
-0.66% 2.09 -0.01

الدوحة – مباشر: أعلنت شركة ودام الغذائية صدور حكم من محكمة التمييز لصالحها في دعوى خاصة بإجراءات الجمعية العامة.

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، فبعد عرض الطعن على المحكمة في غرفة المشورة تقرر عدم قبول الطعن على الحكم، وإلزام الطاعن المصروفات، مع مصادرة الكفالة.

وتابع:" أصدرت محكمة التمييز حكمها رقم 2023/54 بشأن طعن المستأنف ضد الحكم الصادر بتاريخ 31/10/2022 في الاستئناف رقم (6) لسنة 2022".

وقد حكمت فيه محكمة الاستئناف بأن الإجراءات التي سلكتها الجمعية العمومية لشركة ودام (المستأنف ضدها) لم تخالف أيا من القواعد القانونية الآمرة، أو غيرها مما نص عليه قانون الشركات رقم 11 لسنة 2015 أو القرار رقم 1 لسنة 2016 أو مما ورد بالنظام الأساسي.

وكانت "ودام" قد أعلنت حصولها في 31 أكتوبر الماضي على حكم قضائي في الدعوى رقم 6/2022؛ من محكمة الاستثمار والتجارة يقضي برفض طعن المدعي أنيش كاندي بصفته مساهم في الشركة، ضد إجراءات الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 16إبريل 2016 وقراراتها.

وفي يناير السابق، أعلنت "ودام" صدور حكم استئناف لصالحها من محكمة الاستثمار والتجارة، أوضح أن الإجراءات التي سلكتها الجمعية العمومية لشركة ودام (المستأنف ضدها) لم تخالف أياً من القواعد القانونية الآمرة.

كما لم تخالف أياً من القواعد الأخرى التي نص عليها قانون الشركات رقم 11 لسنة 2015 أو القرار رقم 1 لسنة 2016، أو مما ورد بالنظام الأساسي، واستناداً إلى ما سبق فإن الاستئناف يكون قائماً على غير سند صحيح من القانون، متعيناً رفضه وتأييد الحكم المستأنف لأسبابه، ولما أضافته المحكمة من أسباب مكتملة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

"أُريد الكويت" تحصل على 44 مليون دينار من حكم قضائي

ودائع البنوك الأمريكية تسجل أكبر انخفاض خلال عام

الصين: نأمل العمل مع أمريكا لتعزيز العلاقات الثنائية والتغلب على الصعوبات