TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب الأمطار.. تعطيل الدراسة في القليوبية وغلق ميناء نوبيع وتوقف الصيد بالبرلس

بسبب الأمطار.. تعطيل الدراسة في القليوبية وغلق ميناء نوبيع وتوقف الصيد بالبرلس
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: تلقي هشام آمنة، وزير التنمية المحلية المصري، اليوم السبت، تقريراً من غرفة العمليات المركزية بالوزارة بشأن الإجراءات التى تقوم بها بعض المحافظات للتعامل مع الأمطار التى تعرضت لها,

وذكر هشام آمنة، إلى إصدار محافظ القليوبية قرار بتعطيل الدراسة اليوم السبت نظراً لسوء الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة خاصة فى حى غرب شبرا الخيمة وحى شرق شبرا الخيمة و قليوب، لافتا إلى أن تقرير غرفة العمليات أشار إلى غلق ميناء نويبع بمحافظة جنوب سيناء بسبب شدة الرياح، وتوقف حركة الملاحة و الصيد بميناء البرلس بكفر الشيخ. 

وأوضح التقرير الذى تلقاه اللواء آمنة إلى سقوط أمطار متوسطة على مركزى السلوم و النجيلة، فيما سقطت أمطار متوسطة إلى غزيرة على مركزى العلمين و برانى، ويجرى رفع تجمعات المياه، فيما سقطت أمطار غزيرة مصحوبة ببرق و رعد على مدينة مرسى مطروح، وتم الانتهاء من رفع تجمعات المياه بالشوارع الداخلية والخارجية، كما سقطت أمطار خفيفة الى متوسطة على مركز الحمام ويتم رفع تجمعات مياه الأمطار أولا بأول.
 
وأشار اللواء هشام آمنة، إلى سقوط أمطار متوسطة مصحوبة ببرق ورعد على أحياء المناطق الشرقية والجنوبية والشمالية بمحافظة القاهرة، فيما سقطت أمطار غزيرة على أحياء المنطقة الغربية، وجار رفع التجمعات. 

كما سقطت أمطار متوسطة على بعض مدن محافظتى البحيرة و الدقهلية، ويتم رفع تجمعات مياه الأمطار، فيما تعرضت محافظة الإسكندرية لسقوط أمطار خفيفة الى متوسطة على أحياء ( العامرية أول– وسط – شرق- العجمى – غرب -- العامرية ثان ) ومدينة برج العرب ويجرى الإنتهاء من رفع تراكمات الطريق الساحلي، ولا توجد إعاقة مرورية ويجري العمل على رفع باقى التجمعات فى الأحياء.
 
وأوضح التقرير، سقوط أمطار خفيفة على بعض مدن محافظات الجيزة و الإسماعيلية وبورسعيد و دمياط والفيوم والمنوفية والبحرالأحمر والغربية و الشرقية و كفرالشيخ وجنوب سيناء.

وتعرضت محافظة أسيوط لهبوب رياح محملة بالتربة و الغبار العالق، موضحاً أن المحافظات مستمرة فى رفع كافة تجمعات المياه بالشوارع الرئيسية و الداخلية والحالة العامة مستقرة مع وجود نشاط للرياح، ولم يتم رصد أى معوقات بالطرق أو المرافق العامة، مع استمرار حالة الاستعداد القصوى، و تمركز المعدات وفق خطة مجابهة تقلبات الطقس. 

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وغرف عمليات المحافظات وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، واستقبال كافة شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار ومتابعة درجة استعداد المحافظات لسوء الحالة الجوية التى تشهدها البلاد.

وشدد الوزير، على التأكد من انتشار الشفاطات بالمحاور الرئيسية والفرعية بالمحافظات لضمان التعامل مع المستجدات أول بأول  ولتذليل أى معوقات تحول دون الإسراع بشفط تجمعات مياه الأمطار، وسرعة عودة الأمور لطبيعتها.