TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء العراق: الأمن الدوائي والصحي أهم متطلبات المواطن

رئيس وزراء العراق: الأمن الدوائي والصحي أهم متطلبات المواطن
محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي

مباشر: أكد محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم السبت، أن الأمن الدوائي والصحي أهم متطلبات المواطن.

وقال رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي خلال افتتاحه مصنع الصحة الوطني التابع إلى وزارة الصحة، إن المصنع الوطني سيؤمن جميع المعقمات والمستلزمات الطبية لوزارة الصحة، مؤكداً أن "افتتاح المصنع الوطني رسالة من الحكومة لتوطين الصناعة الدوائية"، وفقا لوكالة أنباء العراق "واع".

وأضاف، أن افتتاح المصنع الوطني مكسب لوزارة الصحة، مشيراً إلى أنه "لا بد أن تكون الدولة قادرة على تأمين المستلزمات الطبية"، منوهاً بأن "حجم سوق الأدوية تجاوز الـ 3 مليارات دولار".

ولفت، إلى أن "الإنتاج الوطني من الأدوية يبلغ 10 بالمائة فقط"، مردفاً بالقول: "نأمل من القطاع الخاص المساهمة في الإنتاج الوطني من الأدوية".

واوضح، أن المصنع الوطني يمثل قصة نجاح ومنجزاً يستحق التغطية من الإعلام الوطني، مؤكداً أن "المصنع الوطني اعتمد على القطاع الخاص".

وبين السوداني، أن "المصنع الوطني سيلبي احتياجات المرضى في المستشفيات من المطهرات والمعقمات ومحاليل الغسيل الكلوي وسيكون لديه 15 بالمئة من مبيعات المواد المنتجة"، مشيرا الى ان "هناك استعداد لإضافة خطوط إنتاج جديدة في المصنع الوطني".

وافتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مصنع الصحة الوطني التابع إلى وزارة الصحة، الخاصّ بإنتاج مواد التعقيم ومحاليل الغسيل الكلوي ومستلزمات طبية متعدّدة لتغطية حاجات المؤسسات الصحية في عموم العراق.