TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تناقش انعدام الأمن الغذائي والطاقة ومدى تأثيرهما على التضخم عالمياً

الإمارات تناقش انعدام الأمن الغذائي والطاقة ومدى تأثيرهما على التضخم عالمياً
صورة تعبيرية

أبوظبي - مباشر: اختتمت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت، مشاركتها في الاجتماع الثاني لمجموعة عمل الإطار (FWG) لعام 2023 ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين (G20)، والذي عقد تحت رئاسة الهند لمجموعة العشرين، وذلك على مدى يومي 24 و25 مارس الجاري في مدينة تشيناي في الهند؛ لمناقشة التقدم المحرز بشأن أولويات مجموعة عمل الإطار لعام 2023.

وناقش الدول الأعضاء خلال الاجتماع، أحدث التوقعات والتداعيات الاقتصادية العالمية، بما في ذلك ارتفاع معدلات التضخم، كما تباحثوا بشأن القضايا المرتبطة بالأمن الغذائي والطاقة ومدى تأثيرهما على التضخم وآفاق النمو؛ وفقاً لبيان صحفي.

وقدم فريق الإمارات خلال الاجتماع توقعات النمو الاقتصادي للدولة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة وارتفاع مستويات التضخم حول العالم.

كما شدد فريق الدولة على ضرورة استمرار التنسيق من خلال مجموعة العشرين حول أهم الخطوات الحالية والطويلة المدى المطلوبة لتعزيز الأمن الغذائي وأمن الطاقة، وأخيراً شدد فريق الدولة على ضرورة تعزيز الاستقرار المالي العالمي للحد من أثر تنامي التحديات الحالية في قطاع الخدمات المالية.

وعلى هامش الاجتماع، نظمت دولة الرئاسة لمجموعة العشرين جمهورية الهند فعالية جانبية بمشاركة أعضاء مجموعة عمل الإطار لمناقشة مخاطر الاقتصاد الكلي الناجمة عن تغير المناخ والتطرق للمسارات المتاحة للتصدي لهذه المخاطر، وسيؤخذ بنتائج المناقشات في صياغة تقرير مجموعة العشرين بهذا الشأن، كما شاركت دولة الإمارات في تنظيم هذه الفعالية بصفتها رئيس مؤتمر الأطراف (COP28).

وتجدر الإشارة إلى أنه ستتم مناقشة التقدم المحرز في خطة عمل مجموعة عمل الإطار لعام 2023 في الاجتماع القادم للمجموعة، والذي سيتحدد موعده لاحقاً.

والجدير بالذكر، أن فريق دولة الإمارات المشارك في الاجتماع ضم كلاً من شما يوسف عبدالغني، مدير مشاريع ونائب الرئيس التنفيذي للابتكار في وزارة المالية، وسعود النوري، رئيس قسم الشؤون الآسيوية في إدارة الشراكات الدبلوماسية في مكتب مؤتمر الأطراف COP28، وفارس خميس الكعبي، محلل أول دائرة البحوث والإحصاء في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وحضر الاجتماع أعضاء مجموعة دول العشرين، والدول المدعوة وممثلو المنظمات الدولية.