TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أمريكا وكندا تعتزمان مواصلة الضغط على روسيا بعقوبات "تاريخية"

أمريكا وكندا تعتزمان مواصلة الضغط على روسيا بعقوبات "تاريخية"
جانب من الاجتماع الأمريكي الكندي

مباشر: كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الولايات المتحدة وكندا تعتزمان مواصلة الضغط على روسيا عبر فرض عقوبات "تاريخية" غير مسبوقة.

وأكد بايدن، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: "نعتزم مواصلة الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بواسطة العقوبات التاريخية والرسوم"، وفقا لوكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت.

وأطلقت روسيا، في 24 فبراير 2022 عملية عسكرية خاصة لحماية سكان إقليم دونباس، حيث أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بعدها، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحًا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.

وبعد بدء العملية العسكرية الروسية، ولمنع عسكرة أوكرانيا، والقضاء على التوجهات النازية فيها؛ فرضت الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، عشر حزم من عقوبات غير مسبوقة على روسيا، وتتنوع العقوبات ما بين حظر الصادرات النفطية، وتكبيل القطاع المصرفي، ومنع شركات الدول الكبرى من التعامل مع السوق الروسية، إضافة إلى حظر التعامل عبر نظام "سويفت" للمعاملات المصرفية الدولية، وتجميد أصول المصرف المركزي الروسي في الدول الغربية.