TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة تعدين الذهب "بولي ميتال" الروسية تجري محادثات للإدراج في أبوظبي

شركة تعدين الذهب "بولي ميتال" الروسية تجري محادثات للإدراج في أبوظبي
صورة تعبيرية

 

أبوظبي - مباشر: تدرس شركة تعدين الذهب "بولي ميتال إنترناشيونال" لإدراج أسهمها في أبو ظبي فتصبح بذلك أول شركة تدير أغلب عملياتها في روسيا وتطرح أسهمها للتداول في منطقة الشرق الأوسط، بينما تغير موطنها من جزيرة جيرسي البريطانية إلى كازاخستان.

وتجري "بولي ميتال" محادثات متقدمة مع "سوق أبوظبي للأوراق المالية" بعد أن ثبت أن الحفاظ على إدراج أسهمها في لندن بعد إعادة التوطين أمر صعب، وفقا لأشخاص مطلعين على الوضع، وفقا لوكالة "بلومبيرج"، اليوم الجمعة.

وقال متحدث باسم شركة التعدين في رسالة إلكترونية: "نحن ندرس الإدراج في (بورصة أبو ظبي للأوراق المالية)، لكن القرار لم يتخذ بعد".

وتستفيد الإمارات العربية المتحدة من الأموال الروسية والتدفقات التجارية منذ غزو أوكرانيا، مما أدى إلى مخاوف غربية من أن ذلك ربما يساعد في تخفيف تأثير العقوبات على موسكو، غير أن شركة "بولي ميتال" ليست مدرجة على قائمة الشركات الخاضعة للعقوبات.

وقال شخصان آخران، إن شركات أخرى ذات جذور روسية تبحث إدراج أسهمها في الإمارات العربية المتحدة، على الرغم من أنها لم تتخذ خطوات نحو القيام بذلك، دون تسمية أي منها.

ويمهد الانتقال من جزيرة جيرسي إلى موطن صديق لروسيا الطريق أمام "بولي ميتال" لمتابعة خطة أعلنتها في يوليو الماضي لفصل أصولها الروسية - التي تمثل 70 بالمائة من مبيعاتها – عن بقية الأصول في كازاخستان.

وإذا قامت "بولي ميتال" بإجراء هذا التغيير، سوف تعتبر شركة أجنبية في المملكة المتحدة، مما يضطرها على إصدار فائدة إيداع على أسهمها حتى تحافظ على إدراجها في لندن.

وقال المدير المالي مكسيم نازيموك في 16 مارس الجاري، إن شركة التعدين لم تتمكن حتى الآن من العثور على مزود لبرنامج الإيداع وتدرس الانتقال إلى بورصة في الشرق الأوسط بدلا من ذلك، وسوف تدرج الشركة أسهمها أيضا في كازاخستان.

والجدير بالذكر، أن بورصتي لندن ونيويورك أوقفتا تداول الأسهم وشهادات الإيداع الدولية للشركات الروسية المدرجة بهما في العام الماضي.