TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر: روسيا ليس لديها خطط لوقف صادرات القمح.. ورفع الأسعار في الصورة

مصادر: روسيا ليس لديها خطط لوقف صادرات القمح.. ورفع الأسعار في الصورة
قمح - صورة أرشيفية

مباشر: قال مصدران مطلعان لوكالة "رويترز"، اليوم الجمعة، إن روسيا ليس لديها خطط لوقف صادرات القمح لكنها تريد من المصدرين ضمان ارتفاع الأسعار المدفوعة للمزارعين بما يكفي لتغطية متوسط تكاليف الإنتاج.

وأضافت المصادر، أن هذا يعني إبقاء أسعار تصدير القمح عند أو فوق 275 دولاراً إلى 280 دولاراً للطن.

وذكرت صحيفة فيدوموستي للأعمال الروسية في وقت سابق من اليوم، نقلاً عن مصدرين مجهولين، أن روسيا قد توصي بوقف مؤقت في صادرات القمح وعباد الشمس بعد انخفاض حاد في الأسعار العالمية في الأسابيع الأخيرة.

ولكن المصادر أكدت لوكالة "رويترز"، إنه لا توجد خطة من هذا القبيل لدى السلطات الروسية.

في حين أنه منذ الانخفاض الأخير في أسعار القمح، أصبحت الحكومة الروسية قلقة بشأن حصول المزارعين المحليين على أموال كافية لقمحهم لتغطية التكاليف، وأوصت المصدرين بتجنب الأسعار التي تقل عن الأسعار الحالية.

وكشف أحد المصادر، أن روسيا أوصت مصدريها بتحديد سعر تصدير القمح لا يقل عن 275 دولارا للطن "حتى إشعار آخر"، مضيفا أن أولئك الذين لا يطيعون قد يواجهون مشاكل في الحصول على شهادات فيتو اللازمة لتوريد الصادرات.

والجدير بالذكر، أن أسعار القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5 بالمائة من البروتين، والذي يتم تسليمه مجاناً على ظهر السفينة (FOB) من موانئ البحر الأسود، انخفضت بمقدار 13 دولاراً إلى 277 دولاراً للطن الأسبوع الماضي؛  وفقاً لشركة IKAR للاستشارات الزراعية.