TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلاك روك" و"كاي كاي آر" تبحثان عن مستثمرين جدد بخطوط أنابيب "أدنوك"

"بلاك روك" و"كاي كاي آر" تبحثان عن مستثمرين جدد بخطوط أنابيب "أدنوك"
ادنوك - صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: ذكرت مصادر مطلعة أن "بلاك روك" و"كاي كاي آر آند كو" يبحثان إمكانية جذب داعمين جدد لاستثماراتهما في شبكة خطوط أنابيب النفط التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

وأفادت المصادر، أن شركتين تدرسا إدارة الأصول نقل حصتهما المجمعة البالغة 40 بالمائة في "أدنوك لأنابيب النفط" إلى صندوق جديد، بما يسمح بدخول مستثمرين جدد، وفقاً لـ"بلومبيرج"، اليوم الخميس.

وقالت المصادر، إن هذه الحصة المجمعة التي كانت تبلغ في بداية الاستثمار 4 مليارات دولار بما في ذلك الديون، يُرجّح أن تُقيّم بأكثر من ذلك بكثير في أي صفقة محتملة.

واعتمدت شركتا الاستثمار بشكل متزايد على هياكل مثل الصناديق المستمرة، كبدائل للبيع أو الطروحات العامة الأولية لشركات محافظهما.

وإدخال شركاء محددين جدد، وسيسمح لشركتي "بلاك روك" و"كاي كاي آر آند كو" بمواصلة إدارة الحصة، مع منح المستثمرين في صناديقهما السابقة فرصة لسحب الأموال.

وصرح أشخاص مطلعون، بأن المداولات لا تزال في مرحلتها المبكرة، ومن غير المؤكد ما إذا كانت ستمضي قدما أم لا.

واستحوذت "بلاك روك" و"كاي كاي آر آند كو" في 2019 على هذه الحصة في "أدنوك لأنابيب النفط"، في أول استثمار من نوعه في الشرق الأوسط لشركات إدارة أصول أجنبية في البنية التحتية لمنتج نفط تابع للحكومة.

وذكر بيان صد في ذلك العام، أن شركة "أدنوك" قامت بتأجير 18 خط أنابيب تابعة لها لصالح "أدنوك لأنابيب النفط"، على أن تواصل شركة النفط الحكومية في أبوظبي إدارة خطوط الأنابيب.

وقلّصت شركة "أدنوك" التي تمتلك الحصة المتبقية في كيان خط الأنابيب، حصتها إلى 51 بالمائة بعد بيع أسهم إلى "صندوق أبوظبي للتقاعد" و"صندوق الثروة السيادية السنغافوري" (GIC Pte) في عام 2019.