TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تتيح خدمة "زكاتي" الإلكترونية للعام السادس على التوالي

السعودية تتيح خدمة "زكاتي" الإلكترونية للعام السادس على التوالي
تطبيق زكاتي- أرشيفية

الرياض – مباشر: أتاحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك للعام السادس على التوالي خدمة "زكاتي"؛ التي توفر للأفراد خاصية إخراج الزكاة "اختياريا" عبر تطبيق "زكاتي" للهواتف الذكية، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، أن الخدمة تتيح للأفراد إخراج الزكاة من خلال طرق الدفع الآمنة والموثوقة في البنوك، عبر خدمات سداد و"Apple Pay"، وبطريقة تضمن سرعة ومرونة تنفيذ الخدمة.

وأضافت "الزكاة"، أن الخدمة تُقدمها الهيئة للعام السادس على التوالي، بعد أن حققت نجاحا ملفتًا خلال الأعوام الماضية، وتفاعلا كبيرا لدى الأفراد، وارتفاعا في عدد تحميلات التطبيق، ويُعود ذلك لسهولة ومرونة استخدام الخدمة، وخيارات السداد السريعة والآمنة والموثوقة.

وأشارت الهيئة في هذا الشأن، إلى أن الخدمة يُشرف عليها متخصصون في فقه ومحاسبة الزكاة، وتتم عن طريق قنوات ذات كفاءة ومرونة عالية، وبشكلٍ موثوق وسريع؛ لضمان وصولها إلى مستحقيها في الضمان الاجتماعي لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وتوفر خدمة "زكاتي"، إمكانية اختيار الفئة المستحقة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وحساب الزكاة الواجب إخراجها بمختلف أنواعها، يشمل ذلك، الأموال، الذهب والفضة، الأسهم، الصناديق الاستثمارية، العقارات، وغيرها، مع إصدار فاتورة للعملية، بالإضافة إلى توفر خاصية التذكير بمواعيد الزكاة، وخاصية حساب زكاة الذهب بحسب درجة نقائه عبر خوارزمية معينة، حيث ترتبط خدمة "زكاتي" بالأسعار العالمية للذهب والفضة.

وأوضحت الهيئة، أنها أجرت تطويرات على الخدمة، بحيث يُتاح للمستفيد إمكانية الحصول على أسعار الأسهم والصناديق الاستثمارية بمجرد النقر على اسم السهم أو الصندوق، وذلك بعد إتمام عملية الربط مع تداول.

ويُشار إلى أن إجمالي المبالغ التي استفاد منها مستحقي الضمان الاجتماعي عبر خدمة "زكاتي" خلال شهر رمضان الماضي، بلغ أكثر من 88 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أصول صناديق الاستثمار بالسعودية تتراجع 45.7 مليار ريال بنهاية عام 2022

"موديز" تعدل نظرتها لـ9 بنوك سعودية من "مستقرة إلى إيجابية

"التجارة" السعودية تتيح للمتاجر إصدار تراخيص تخفيضات شهر رمضان إلكترونياً

"هيئة النقل" تُلزم الشاحنات الأجنبية بإجراء لدخول السعودية اعتباراً من أول أبريل

السعودية.. إصدار 16 ألف فاتورة لرسوم الأراضي البيضاء منذ إطلاق البرنامج