TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكمة للأدوية: نتطلع لتعزيز التعاون والشراكة مع هيئة الرعاية الصحية في مصر

الحكمة للأدوية: نتطلع لتعزيز التعاون والشراكة مع هيئة الرعاية الصحية في مصر
أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومسعود عبدالمجيد، العضو المنتدب لمجموعة الحكمة العالمية للأدوية

القاهرة – مباشر: بحث أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مع وفد من مجموعة الحكمة العالمية للأدوية، يترأسه مسعود عبدالمجيد، العضو المنتدب للمجموعة، تعزيز التعاون المشترك.

 

واستعرض اللقاء، سابقة أعمال مجموعة الحكمة، وأهدافها، وتاريخ المجموعة وقدراتها التصنيعية ونفاذيتها في الأسواق العالمية، وتنوع منتجاتها، ومصانع حكمة في مصر وتنوع خطوط إنتاجها، ومنها مصنع لأدوية الأورام، وقدرات مركز التميز الخاص بمركز التطوير والبحوث لحكمة، وأكاديمية حكمة للتعليم والتدريب، واستثماراتها في مصر وخططها المستقبلية للتوسع، ودورها في توفير الأدوية الفعالة والآمنة للمريض المصري، وفقًا لبيان صادر عن الهيئة.

واستعرض أحمد السبكي، تطوير منظومة الرعاية الصيدلانية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، بما يعكس رؤية الهيئة في حرصها على توفير أفضل خدمة ورعاية صحية للمرضى، والتي تشمل إدارة الأدوية وقياس المخرجات والمستهدفات العلاجية والتأكد من فاعلية وأمان الدواء لضمان الاستخدام الأمثل للأدوية، إضافة إلى الحوكمة الإكلينيكية لوضع المعايير ومراقبة الأداء وتطويره للتحسين المستمر، وتبني مبادرات الصيدلية الخضراء، إلى جانب التدريب والتطوير المهني للصيادلة لمواكبة أحدث التطورات، وتعزيز التعاون الدولي مع الجامعات العلمية العالمية.

وقال أحمد السبكي: "لدينا نظام إلكتروني متكامل يحقق أعلى مستويات الدقة والكفاءة في الجودة والأداء للرعاية الصحية، وأهمها الوصفات الطبية الإلكترونية والتي تسهم في رفع مستوى الأمان والسلامة في صرف وتناول الأدوية، وتلافي الأخطاء الطبية، وتحقيق أعلى معدلات الكفاءة في الرعاية الصحية".

وأكد السبكي، أن أهم معيار للمفاضلة لاستخدام الأدوية بالمنشآت الطبية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية هو فاعلية وسلامة ومأمونية الدواء على صحة المريض المصري واتساقه مع بروتوكولات العلاج المعتمدة دوليًا، لافتًا إلى أن سوق الدواء في مصر أصبح سوق كبير جدًا وواعد، مؤكدًا أن منظومة التأمين الصحي الشامل أتاحت فرص غير متناهية للاستثمار.

وثمَّن أحمد السبكي، دور هيئة الدواء المصرية في تطوير وحوكمة منظومة الدواء والمستحضرات الطبية ووضع قواعد حاكمة للممارسة الصيدلية المبنية على الدليل العلمي.

وأكد السبكي، الدور المحوري لهيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية في تطوير قطاع الرعاية الصحية وتأمين كافة المستلزمات والأجهزة الطبية والأدوية بمصر.

وأشار، إلى اهتمام هيئة الرعاية الصحية بتبادل كافة الخبرات المهنية والعلمية لتقديم أفضل نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر باحترافية وجدارة إكلينيكية، لافتًا إلى أن فلسفة النظام الصحي المصري الجديد ترتكز على التعاون وتضافر الجهود بين كافة الشركاء في المنظومة الصحية، وتطوير منظومة الرعاية الصحية، وحوكمة الأداء لضمان جودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وأشار السبكي، إلى تطبيق التأمين الصحي الشامل بـ 6 محافظات حتى الآن، وأنه سيمتد لباقي المحافظات تباعًا حتى امتداده لكافة أنحاء مصر بحلول عام 2030 تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

ومن جانبه، أشاد مسعود عبدالمجيد، العضو المنتدب لمجموعة الحكمة للأدوية، بمجهودات وإنجازات هيئة الرعاية الصحية، والفكر الإداري المتطور للمنشآت الصحية التابعة للهيئة، من أجل الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطن، وقيادتها للأفضل، تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل، وتحقيق أهداف رؤية مصر 2030، فيما يتعلق بقطاع الرعاية الصحية.

وتابع: "نتطلع لتعزيز التعاون والشراكة مع هيئة الرعاية الصحية خلال الفترة المقبلة من أجل صحة المريض المصري، بما يتماشى مع تحقيق الدور الحيوي والمحوري لهيئة الرعاية كذراع للدولة المصرية في تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية، وتماشيًا مع أولويات وأهداف ورؤية مجموعة الحكمة العالمية للأدوية".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. 3.6 مليون مواطن عدد المنتفعين من التأمين الصحي الشامل

شركتان صينيتان تعتزمان استثمار ملياري دولار في مشروع للحديد والصلب في مصر

المنافسة تشتعل.. "الأصباغ" الإماراتية ترفع عرض سعر الاستحواذ على "باكين"