TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمار القابضة ش.م.ع.ق: عقد الجمعية العامة العادية وغير العادية في 16/04/2023 للسنة 2023

إستثمار القابضة IGRD 0.00% 1.99 0.00

أعلن / أعلنت استثمار القابضة ش.م.ع.ق عن دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للإنعقاد وذلك في 16/04/2023, افتراضياً عن طريق الاتصال المرئي مع دعوة المساهمين الراغبين بالحضور الشخصي الى الحضور الى مركز الشركة الكائن في برج ايتين- لوسيل- الطابق الخامس والثلاثين  في تمام الساعة 09:00 مساءً وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يعقد الاجتماع البديل في 18/04/2023,   افتراضياً عن طريق الاتصال المرئي مع دعوة المساهمين الراغبين بالحضور الشخصي الى الحضور الى مركز الشركة الكائن في برج ايتين- لوسيل- الطابق الخامس والثلاثين في تمام الساعة 09:00 مساءً 

جدول أعمال الجمعية العامة العادية السنوية:

1.       سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 وتقرير مراقب الحسابات والتصديق عليهما.

2.       مناقشة ميزانية الشركة الموحدة وحساب الأرباح والخسائر والتصديق عليهما.

3.       مناقشة تقرير الحوكمة واعتماده.

4.       النظر في مقترحات مجلس الإدارة بشأن عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 واقرارها.

5.       النظر في إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومكافآتهم.

6.       عرض المناقصة بشأن تعيين مراقبي الحسابات وتحديد أتعابهم.

7.       عرض شراء احدى الشركات التابعة للشركة لعقار في دولة قطر.

جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية:

1.          تفويض مجلس ادارة الشركة بالموافقة نيابة عن شركة استثمار القابضة وشركاتها التابعة (المسجلة في دولة قطر أو خارجها) او المملوكة لها على ابرام عقود التسهيلات الممولة و / أو غير الممولة من بنوك من داخل دولة قطر أو خارجها مهما كانت مدتها بما فيها تلك التي  تتجاوز آجالها ثلاث سنوات ودون سقف مالي وبالشروط التي يراها المجلس مناسبة لمصلحة المجموعة والشركات التابعة له والمملوكة منها.

2.          تفويض رئيس مجلس الادارة ونائبه منفردين او مجتمعين بفتح واغلاق وإدارة الحسابات البنكية لشركة استثمار القابضة ش.م.ع.ق او شركاتها التابعة او المملوكة لها كما ولهما الحق بالتوقيع نيابة عن استثمار القابضة ش.م.ع.ق واي من شركاتها التابعة او المملوكة منها على عقود التسهيلات الممولة و / أو غير الممولة  من البنوك من داخل دولة قطر وخارجها مهما كانت مدتها بما فيها تلك التي  تتجاوز آجالها ثلاث سنوات ودون سقف مالي وبالشروط التي يراها مجلس الادارة مناسبة لمصلحة المجموعة والشركات التابعة او المملوكة لها وتقديم الضمانات والكفالات التضامنية وعقود حوالات الحق وعقود الرهن بكافة انواعها نيابة عن الشركة والشركات التابعة والمملوكة لها (المسجلة في دولة قطر أو خارجها)و التوقيع عليها.

3.          إضافة الرئيس التنفيذي والمدير المالي لاستثمار القابضة ش.م.ع.ق كمخولين بالتوقيع على شيكات الضمان لأي اقتراض، وبأي قيمة مهما بلغت، يعود لمصلحة الشركة وأي من شركاتها التابعة والشركات المملوكة من الشركة او اي من شركاتها التابعة سواء داخل دولة قطر او خارجها، وكذلك إضافة أياً من الرئيس التنفيذي أو المدير المالي لاستثمار القابضة ش.م.ع.ق للتوقيع بالاشتراك مع اي عضو من أعضاء اللجنة التنفيذية لفتح واغلاق وإدارة الحسابات البنكية لشركة استثمار القابضة ش.م.ع.ق او شركاتها التابعة او المملوكة لها كما ولهم الحق نيابة عن استثمار القابضة ش.م.ع.ق واي من شركاتها التابعة او المملوكة لها (المسجلة في دولة قطر أو خارجها) والتوقيع على عقود التسهيلات الممولة و / أو غير الممولة والقروض من البنوك من داخل دولة قطر وخارجها مهما كانت مدتها بما فيها تلك التي  تتجاوز آجالها ثلاث سنوات ودون سقف مالي وتقديم الضمانات والكفالات التضامنية وعقود حوالات الحق وعقود الرهن بكافة انواعها نيابة عن الشركة والشركات التابعة والمملوكة لها و التوقيع عليها.

4.          تعديل المادة (36) من النظام الأساسي للشركة لتصبح على الشكل التالي:

تحدد الجمعية العامة العادية مكافآت أعضاء مجلس الإدارة على ألا تزيد نسبة تلك المكافأة على (5%) من الربح الصافي بعد خصم الاحتياطيات والاستقطاعات القانونية وتوزيع ربح لا يقل عن (5%) من رأس مال الشركة المدفوع على المساهمين.

كما يتم توزيع  مبلغ مقطوع على أعضاء مجلس الإدارة يقترح من المجلس على الجمعية العامة العادية وذلك في حالة عدم تحقيق الشركة أرباحاً، ويشترط في هذه الحالة موافقة الجمعية العامة العادية، وللوزارة أن تضع حداً أعلى لهذا المبلغ.



اضغط هنا لتحميل المرفق

التعليقات