TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين الوجهة الأفضل عالمياً لبدء المغتربين عملهم في الخارج

البحرين الوجهة الأفضل عالمياً لبدء المغتربين عملهم في الخارج
مملكة البحرين

مباشر: تصدرت دولة البحرين دول العالم باعتبارها الوجهة الأفضل في العالم للمغتربين لبدء عملهم في الخارج، وفقاً لمسح لمؤشر أساسيات الوافدين الصادر عن مؤسسة "إنترنيشنز".

وجاءت البحرين متصدرة التصنيف العالمي وفقاً لنتائج المسح الذي اشتمل تحليل أداء الدول وفقاً لعدد من المؤشرات التي تقارن الأوضاع بين البلدان إقليمياً وعالمياً, وفقاً لبيان صحفي.

واستعان المسح، والذي صنف البحرين باعتبارها المكان الأنسب لبدء الحياة العملية، بتجميع النتائج المتحصلة من المغتربين في 52 دولة في مختلف أنحاء العالم، إذ تم تصنيف كل وجهة بحسب عدد من الجوانب الحيوية المرتبطة بالسكن وتأمين المعيشة.

 كما تصدرت المملكة أيضاً منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحلت في المرتبة الحادية عشر دولياً على صعيد الحياة الرقمية إلى جانب صدارتها العالمية، بما يعكس ما تمتلكه البحرين من بنية تحتية مالية ورقمية متقدمة إلى جانب المنظومة التشريعية المتطورة.

وحدد المسح تصنيف الدول بناءً على 4 أسس رئيسية، إلى جانب تحليل الجوانب المرتبطة بالجاهزية الرقمية، وخدمات الحكومة الالكترونية، وسهولة إنجاز المدفوعات الرقمية، وسهولة فتح الحسابات المصرفية والحصول على التأشيرة، وعلى سكن.

وعلاوة على ذلك قيمت المعايير التي استند عليها المسح العوائق المحتملة التي تجسدها اللغة من حيث سهولة العيش دون التحدث باللغة المحلية، إذ تحتل البحرين المرتبة الرابعة عالمياً في هذا السياق.

كما احتلت البحرين المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والثالثة عالمياً من حيث سهولة فتح حساب مصرفي.

وأشاد 67 بالمائة من الوافدين الذين استطلعت آراؤهم بالمستويات العالية من السهولة في التعامل مع السلطات المحلية وذلك في مقابل المتوسط العالمي البالغ 40 بالمائة.

وجاءت البحرين في المرتبة الثانية عالمياً في سهولة العثور على سكن، إذ وجد 82 بالمائة من الوافدين أنه من السهل العثور على سكن في البحرين، وذلك مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 54 بالمائة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد مباشر.. أبرز القرارات والأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال 2022

كيف تحركت أسعار الوقود في الإمارات خلال 2022؟

منذ بداية 2022.. أسعار الذهب في الإمارات تتراجع وسط المخاوف

إلى أين تتجه أسواق الأسهم الإماراتية خلال 2023؟

أبوظبي تتيح إمكانية استبدال الموافقة على قرض البناء بقرض شراء مسكن جاهز

رحلة هبوط تشهدها أسعار الذهب بالإمارات منذ بداية 2022.. وعيار 21 يتراجع 7%

سهم "دانة غاز" يرتفع تزامناً مع إعلان النتائج المالية