TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة - بروج للبتروكيماويات الإماراتية تعتزم اكتشاف فرص جديدة في مصر وأفريقيا

مقابلة - بروج للبتروكيماويات الإماراتية تعتزم اكتشاف فرص جديدة في مصر وأفريقيا
مشروع تابع لشركة بروج للبتركيماويات الإماراتية - الصورة من المصدر

مباشر - محمود جمال: أكد هزيم سلطان السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة بروج للبتروكيماويات الإماراتية، "بروج بي إل سي" المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن الشركة تسعى لتعزيز تواجدها واستكشاف فرص جديدة بمصر وإفريقيا.

وأوضح السويدي في تصريحات خاصة عبر البريد الإلكتروني لـ"معلومات مباشر"، أن مصر تعتبر سوقاً استراتيجياً مهماً بالنسبة للشركة بفضل علاقاتها التاريخية الطويلة التي أسستها منذ عدة سنوات.

Borouge to distribute interim dividend of USD 325mln

وتمتد العلاقات التجارية للشركة الإماراتية في مصر منذ أكثر من عقدين، ففي عام 2002، قامت شركة "بروج" بتصدير أولى شحناتها من المنتجات إلى مصر.

كانت شركة بروج للبتركيماويات الإماراتية أسست شركة تسويقية في مصر عام 2020 لزيادة التعاون مع عملائها من المصنّعين المصريين المحليين خلال العقدين الماضيين وبما يتماشى مع استراتيجيتها التنموية وحرصها على تلبية كافة احتياجات عملائها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي عام 2022 تم اختيار مواد البتروكيماويات التي تنتجها شركة "بروج" من البولي بروبيلين المختلط من قبل استشاري ومقاولي الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد للخط الثالث من مشروع مترو أنفاق القاهرة الكبرى في مصر لتصنيع خطوط أنابيب الصرف الصحي.

كما زوّدت بروج حلولها لمشروع "حياة كريمة" و"مشروع توشكا" ومشروع مدينة المنصورة الجديدة.

وأسهمت شركة "بروج" في دعم أكثر المشاريع التنموية أهمية وتأثيراً في مصر والتي تسهم في زيادة الطلب على حلولها لقطاعات الطاقة والبنية التحتية والزراعة.

وفي شهر مايو من عام 2022، انضمت بروج إلى الشراكة الصناعية للتنمية الاقتصادية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي المستدام في عدد من القطاعات الصناعية الاستراتيجية بما في ذلك البتروكيماويات.

وكالة أنباء الإمارات - الرئيس التنفيذي لـ

وتعمل هذه الشراكة كإطار عمل بالنسبة لعمليات ومشاريع بروج المستقبلية في مصر، كما أسهمت في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستقبلية في البلدين.

وأشار هزيم سلطان السويدي، إلى أن الشركة تسعى حالياً للتوسع في دعم قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة من خلال تزويده بحلول مستدامة من موادها التي تُستخدم في صناعة ألواح الطاقة الشمسية والتي تتميز بأدائها العالي بأقل تكلفة وقدرة على تلبية مختلف المتطلبات التقنية بهذا الإطار.

وأوضح أن المواد التي تنتجها الشركة من مواد البتروكيماويات البولي بروبيلين والبولي إيثيلين تمثل حلولاً مثالية لتصنيع معدات طبية مثل الحقن والقطرات وحاملات وحاميات إبر الحقن وأجهزة الاستنشاق لمرضى الربو، وحاملات الفلاتر، وأجهزة التصفية والفلترة.

وفي نوفمبر 2022، وقّعت بروج مذكرة تفاهم لتأسيس شراكة استراتيجية جديدة مع شركة أبوظبي للمستلزمات الطبية لتطوير قطاع صناعة المعدات الطبية في أبوظبي.

وبدعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، تعتبر هذه الشراكة بمثابة خطوة كبيرة أخرى لشركة بروج في دعمها لقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات بفضل حلولها المستدامة من البولي أوليفينات التي تتوافق مع المعايير الدولية.

وكالة أنباء الإمارات - الرئيس التنفيذي لـ

وأكد هزيم سلطان السويدي، أن شركة بروج للبتروكيماويات تسعى دائماً لاكتشاف فرصاً جديدة للتوسع وتوفير حلولها المستدامة والمبتكرة، متوقعاً أن تشكل مناطق آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا النسبة الأكبر من نمو الطلب العالمي على مواد البولي أوليفينات وذلك مع زيادة الطلب على منتجاتها وذلك بالنصف الأول من العام الجاري.

يشار إلى أنه في عام 2022، بدأت شركة بروج للبتروكيماويات تشغيل وحدتها الخامسة الجديدة لإنتاج البولي بروبيلين في مدينة الرويس الصناعية بأبوظبي كأحدث وحدة تشغيلية في مجمع بروج للبتروكيماويات لتعزيز إنتاج دولة الإمارات من مادة البولي بروبيلين لتلبية الطلب العالمي المتزايد على المنتجات المصنّعة في قطاعات البنية التحتية وحلول التغليف المطورة.

وتعتبر الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين التي تم بنائها ضمن مصنع شركة بروج إنجازاً مهماً ورئيسياً في الإستراتيجية التنموية لبروج لعام 2030.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للوحدة الجديدة نحو 500 ألف طن سنوياً وتسهم في زيادة إنتاج بروج من البولي بروبيلين إلى أكثر من 25%، كما رفعت الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة من البولي أوليفينات بنسبة 10% لتصل إلى 5 ملايين طن سنوياً.

ومن أبرز مشاريع شركة "بروج" للبتركيماويات خارج الإمارات، افتتاح وحدة لتصنيع مركبات البوليمرات في مدينة شنجهاي بالصين في عام 2010 بطاقة إنتاجية بلغت 50 ألف طن سنوياً، ثم ما لبثت أن رفعت طاقتها الإنتاجية لهذه الوحدة عام 2015 لتصل إلى 90 ألف طن سنوياً.

الرئيس التنفيذي لـ«بروج»: طلب قوي على منتجات وحلول الشركة إقليمياً وعالمياً

ويتم بيع أكثر من 95% من منتجات شركة بروج الإماراتية من وحدة تصنيع مركبات البوليمرات إلى عملائها في قطاع صناعة السيارات بالصين.

وأكد هزيم سلطان السويدي، أن شركة بروج تسعى لتعزيز تواجدها في السوق الصيني من خلال مكاتبها الموزعة في عدد من المدن الاستراتيجية.

يشار إلى أن مواد البولي بروبيلين المركبة التي ينتجها مصنع "بروج" بالصين تُستخدم في تصنيع العديد من قطع السيارات الداخلية والخارجية وبعض توابع المحرك مثل مزود فتحات الهواء وصناديق بطاريات السيارات ولوحات أجهزة القياس وأغطية الأبواب الداخلية والمصدات الأمامية والخلفية وأغطية علب مغير السرعات وموزع الهواء في المحرك وغيرها.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

الإمارات الأكثر جذبا للمليونيرات في العالم.. لماذا؟ (فيديوجرافيك)

بعد تخفيضها.. رسوم وخطوات فحص السيارات في أبوظبي (إنفوجرافيك)

10 معلومات هامة عن منصة المشتريات الرقمية في الإمارات.. تعرف عليها (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. تعرف على تفاصيل تشغيل التاكسي الجوي في دبي