TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والتشيك تبحثان التعاون المشترك في القطاع الزراعي

مصر والتشيك تبحثان التعاون المشترك في القطاع الزراعي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع إيڤان يوكل السفير التشيكي الجديد بالقاهرة

القاهرة – مباشر: بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع إيڤان يوكل السفير التشيكي الجديد بالقاهرة تعزيز التعاون الزراعي بين البلدين.

ورحب القصير، في بيان اليوم، بتعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات الزراعية التي من بينها الانتاج الحيواني والصحة النباتية والحيوانية والأمصال واللقاحات البيطرية والثروة السمكية وكذا التعاون في أصناف القمح المقاومة للملوحة وطرق الري الحديثة.

وأعرب الوزير، عن رغبته في زيادة تبادل السلع الزراعية بين البلدين وتعزيز التجارة البينية بينهما ومتابعة ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك اعتمادًا علي نقاط القوة والمميزات النسبية التي يتمتع بها كلا الجانبين في المجال الزراعي،

ومن جانبه، أكد السفير التشيكي بأن تعزيز التعاون الزراعي بين مصر والتشيك أحد أهم أولويات أجندته وأنه يتواصل مع وزارة الزراعة التشيكية بشكل مستمر لتنفيذ زيارات فنية على مستوى الخبراء أو على المستوى الوزاري لرسم السياسات المستقبلية للتعاون الزراعي المشترك من خلال الأعداد لتوقيع مذكرة تفاهم والتي تضم في بنودها التعاون في الزراعة الدقيقة أو ما يسمي بالـ Precision agriculture.

من ناحيته، نوه السفير التشيكي، بأن القسم التجاري بالسفارة يعمل علي منصة تجارية للتبادل التجاري لعدد من المنتجات.

ورحب القصير بالتعاون مع هذه المنصة بمختلف السلع الزراعية.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على تشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة، وصياغة مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي وإمكانية تبادل زيارات الوفود بين الجانبين.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر.. 3.6 مليون مواطن عدد المنتفعين من التأمين الصحي الشامل

شركتان صينيتان تعتزمان استثمار ملياري دولار في مشروع للحديد والصلب في مصر

المنافسة تشتعل.. "الأصباغ" الإماراتية ترفع عرض سعر الاستحواذ على "باكين"