TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي يصدر توجيهات لدعم الفلاحين

رئيس الوزراء العراقي يصدر توجيهات لدعم الفلاحين
رئيس مجلس الوزراء يرأس اجتماعاً خاصّاً بتسويق محصول الحنطة لموسم 2023

مباشر: ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، صباح اليوم الخميس، اجتماعاً خُصص لبحث الإجراءات الخاصة باستلام وتسويق محصول الحنطة لموسم 2023، حضره عدد من الوزراء ومسؤولي الدوائر المعنية.

وشهد الاجتماع، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء؛ مناقشة الجوانب التنفيذية وخطّة استلام وتسويق محصول الحنطة من الفلاحين للموسم الحالي، ومعالجة أهم العقبات التي تعرقل عملية الاستلام وتُؤخرها.

ووجّه رئيس الوزراء، بأن يجري تخصيص المبالغ الخاصة بالفلاحين ضمن الخطّة الزراعية، وتسليمها لهم دون تأخير وبالتوازي مع استلام المحاصيل منهم وخلال أسبوعين كحدّ أقصى.

ووجه السوداني، بتعزيز الجهود لضبط الحدود، من أجل ضمان عدم تسرّب محاصيل من خارج العراق، ومن أجل منع التأثير والتلاعب بالمحاصيل المنتَجة محلياً، التي تشتريها الدولة من الفلاحين العراقيين بسعر مدعوم.

وشدّد رئيس الوزراء، على مراقبة وزارة التجارة عملية استلام المحاصيل، وضمان عدم تعرّض الفلاحين للابتزاز خلال عمليات الفحص.

ووجّه السوداني، باستصدار قرار من مجلس الوزراء لشمول الفلاحين الذين هم خارج الخطّة الزراعية بالدعم الحكومي لعمليات شراء الحنطة وتسويقها إلى منافذ الاستلام الحكومية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس الوزراء يدعو رجال الأعمال الأتراك للإسهام في مشاريع البنى التحتية بالعراق

حكومة العراق تصدر 16 قراراً جديداً أبرزها تتعلق بتوطين الصناعة الدوائية

العراق يجدد التعاقد لتوريد 4 ملايين برميل نفط للهيئة المصرية العامة للبترول

المركزي العراقي: أكثر من 70 تريليون دينار خارج الجهاز المصرفي للتداول

رئيس الوزراء العراقي: نعمل على تطوير الشراكة مع السعودية بمختلف القطاعات