TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية:جولات رقابية على الأسواق ومنافذ البيع في شهر رمضان وموسم العمرة

التجارة السعودية:جولات رقابية على الأسواق ومنافذ البيع في شهر رمضان وموسم العمرة
وزارة التجارة

الرياض – مباشر: أكدت وزارة التجارة السعودية مواصلة الفرق الرقابية التابعة تنفيذ جولاتها الرقابية الميدانية الموسمية لشهر رمضان المبارك وموسم العمرة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ للتحقق من امتثال المنشآت التجارية بأنظمة حماية المستهلك وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وقالت وزارة التجارة، في بيان لها اليوم الخميس، إن خطة الوزارة الموسمية تستهدف متابعة توافر مخزون المواد الغذائية والتموينية الأساسية بما يحقق احتياجات المستهلكين، وتأمين أي زيادة مطلوبة عبر الموردين، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفات أو مؤثرات على حركة العرض والطلب.

ونوهت الوزارة، بأن الفرق الرقابية تكثف جولاتها على الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم العمرة؛ لمتابعة مراكز الخدمة ومحطات الوقود، ومحال إطارات وزيوت السيارات، وأسواق المعادن الثمينة والأحجار الكريمة وغيرها؛ بهدف التأكد من التزام المنشآت التجارية بالأنظمة.

وأضافت "التجارة"، أن الفرق الرقابية تتحقق كذلك من صحة العروض والتخفيضات، ووضع بطاقات الأسعار على المنتجات، والتأكد من مطابقتها مع صناديق المحاسبة، وجودة السلع والمنتجات ومطابقتها للمواصفات والمقاييس.

ونفذت الوزارة قبل بدء شهر رمضان جولات استباقية؛ لمتابعة وفرة السلع الرمضانية الأساسية في الأسواق ومنافذ البيع والتأكد من صلاحيتها، ورصد أي عروض وهمية أو مضللة أو غير مرخصة وتطبيق الإجراء النظامي حيالها.

وحثت "التجارة" عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي شكاوى أو ملاحظات من خلال الاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900) أو عن طريق تطبيق "بلاغ تجاري".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"التجارة" السعودية تتيح للمتاجر إصدار تراخيص تخفيضات شهر رمضان إلكترونياً

"هيئة النقل" تُلزم الشاحنات الأجنبية بإجراء لدخول السعودية اعتباراً من أول أبريل

السعودية.. إصدار 16 ألف فاتورة لرسوم الأراضي البيضاء منذ إطلاق البرنامج

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية توقف 142 شخصاً من 9 وزارات

النيابة السعودية تحيل تنظيماً إجرامياً للمحكمة بتهمة الاحتيال المالي