TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة السعودية تخصص موقعاً لخامي الرمل والردميات بمحافظة خليص كمجمع تعديني

الصناعة السعودية تخصص موقعاً لخامي الرمل والردميات بمحافظة خليص كمجمع تعديني
منطقة تعدينية بالسعودية - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: خصصت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، موقع مجمع خامي الرمل والردميات بالجبيهة في محافظة خليص بمنطقة مكة المكرمة، بمساحة 39,6 كيلو متراً مربعاً، كمجمع تعديني للأنشطة التعدينية.

وأوضح المتحدث الرسمي في وزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح،، وفقا لبيان من الوزارة اليوم الخميس، أن قرار الوزارة يؤكد حرصها للحفاظ على المواقع التعدينية واستخدامها لما خُصِصت له، والحفاظ عليها من التجاوزات غير النظامية، مع مراعاة ما تقضي به المادة (الثانية) من النظام دون الإخلال بحقوق أي ملكية خاصة ثابتة بسند نظامي صادر قبل تاريخ هذا القرار.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى حوكمة قطاع التعدين، وتعزيز شفافيته، وزيادة ثقة المستثمرين فيه، إضافة إلى تحقيق عناصر الاستدامة للقطاع من خلال الاهتمام الذي أولته للمحافظة على البيئة والصحة والسلامة المهنية، وتحفيز المجتمعات المحلية على المشاركة في مسارات نمو قطاع التعدين وفقًا لنظام الاستثمار التعديني.

ونوهت وزارة الصناعة والثروة المعدنية إلى أنها تهدف إلى تنمية المناطق المجاورة للمناطق التعدينية من خلال توظيف أبناء هذه المناطق في مشروعات التعدين، ورفع نسبة عمليات الشراء من الأسواق المحلية، ووضع خطط للتواصل الفاعل في المنطقة المحيطة بالمشروع، والتقيد بالاشتراطات البيئية اللازمة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية: 743.3 مليار ريال حجم الأصول المدارة لدى المؤسسات المالية

"موديز" تعدل نظرتها لـ9 بنوك سعودية من "مستقرة إلى إيجابية

أصول صناديق الاستثمار بالسعودية تتراجع 45.7 مليار ريال بنهاية عام 2022

"تداول السعودية" توافق على إدراج أدوات دين حكومية بقيمة 3.37 مليار ريال