TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية تباشر تجربة الدفع الإلكتروني بمحطات تعبئة الوقود

النفط العراقية تباشر تجربة الدفع الإلكتروني بمحطات تعبئة الوقود
شركة توزيع المنتجات النفطية العراقية

مباشر: باشرت شركة توزيع المنتجات النفطية العراقية، اليوم الخميس، تجربة عملية الدفع الالكتروني (POS) في عدد من محطات تعبئة الوقود في بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، في بيان لها اليوم "واع"، إن "شركة توزيع المنتجات النفطية وبالتعاون مع البنك المركزي العراقي وشركات خدمات تحصيل عمليات الدفع الإلكتروني، باشرت اليوم بتجربة الدفع الإلكتروني في محطة الحرية ببغداد، تمهيداً للتطبيق العملي ولإعمام التجربة في بغداد والمحافظات بدءاً من مطلع مايو/ أيار المقبل".

وأشار جهاد، إلى "أهمية اعتماد هذه التجربة الحضارية، في تعزيز ودعم الاقتصاد الوطني، عبر تطبيقات خدمة تحصيل مستحقات الوقود إلكترونياً، ما يخفف العبء على المواطن ومحطات تعبئة الوقود في آن واحد، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وحماية للمال العام، فضلاً عن التحول من نظام الدفع الورقي إلى الإلكتروني".

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبدالغني قد وجه شركة توزيع المنتجات النفطية بالإسراع في تطبيق واعتماد نظام الدفع الإلكتروني، انسجاماً مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء. 
وحضر التجربة في محطة الحرية كل من وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع ليث الساهر والمدير العام لشركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب وعدد من المسؤولين في البنك المركزي والشركات المتخصصة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حكومة العراق تصدر 16 قراراً جديداً أبرزها تتعلق بتوطين الصناعة الدوائية

العراق يجدد التعاقد لتوريد 4 ملايين برميل نفط للهيئة المصرية العامة للبترول