TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتلبية احتياجات الأسواق في رمضان.. 143 ألف طن مخزون الخضراوات والفواكه بالإمارات

لتلبية احتياجات الأسواق في رمضان.. 143 ألف طن مخزون الخضراوات والفواكه بالإمارات
مقر وزارة الاقتصاد الإماراتية

أبوظبي – مباشر: كشف عبدالله سلطان الفن الشامسي، وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية المساعد لقطاع الرقابة والمتابعة، عن توافر 143 ألف طن من الخضراوات والفواكه في المخزون، لتلبية احتياجات الأسواق وخاصة خلال شهر رمضان.

وأوضح في تصريحات صحفية خلال إحاطة إعلامية أقيمت اليوم الخميس بدبي، أن معدل الاستيراد اليومي من الخضراوات والفواكه في سوق دبي بلغ نحو 19 ألف طن، في حين بلغ حجم استيراد تجار أبوظبي نحو 6 آلاف طن، وبشكل عام بلغ حجم المخزون المتوفر حالياً من الخضراوات والفواكه 143 ألف طن.

وقال الشامسي إن وزارة الاقتصاد ممثلة بإدارة حماية المستهلك عقدت 26 اجتماعاً مع موردي السلع الأساسية في الدولة خلال عام 2023.

وشملت تلك السلع تجار الأرز والدقيق والسكر واللحوم والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان والعصائر وغيرها، وذلك من أجل ضمان توافر السلع بالشكل الذي يلبي احتياجات المستهلكين خلال شهر رمضان.

وأوضح إنه خلال عام 2022، نفذت حوالي 94.123 ألف جولة تفتيشية في مختلف إمارات الدولة، أسفرت عن 4.227 مخالفة، بينما بلغ عدد الجولات التفتيشية منذ بداية العام حتى الآن نحو 8170 جولة أسفرت عن 1030 مخالفة.

وأشار إلى أن الفرق المعنية حرصت من خلال هذه الجولات على التأكد من وضع الملصقات السعرية ومراقبة جودة المنتجات المعروضة للمستهلكين، إضافة إلى منع حالات الغش التجاري والتعدي على العلامات التجارية

ويشار إلى أن أشرف علي إم إيه المدير التنفيذي لمجموعة "اللولو" العالمية، قال إنه لن يتم رفع سعر أي سلعة خلال شهر رمضان في أسواق الدولة، حتى في حال ارتفاع أسعار توريدها أو ارتفاع أسعارها في الأسواق العالمية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد مباشر.. أبرز القرارات والأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال 2022

كيف تحركت أسعار الوقود في الإمارات خلال 2022؟

منذ بداية 2022.. أسعار الذهب في الإمارات تتراجع وسط المخاوف

إلى أين تتجه أسواق الأسهم الإماراتية خلال 2023؟

أبوظبي تتيح إمكانية استبدال الموافقة على قرض البناء بقرض شراء مسكن جاهز

رحلة هبوط تشهدها أسعار الذهب بالإمارات منذ بداية 2022.. وعيار 21 يتراجع 7%

سهم "دانة غاز" يرتفع تزامناً مع إعلان النتائج المالية