TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الغانم" تصادق على توزيع 34 فلساً نقداً

عمومية "الغانم" تصادق على توزيع 34 فلساً نقداً
خلال عقد عموميتي شركة أولاد علي الغانم للسيارات
الغانم
ALG
-1.69% 1,165.00 -20.00

الكويت - مباشر: صادقت الجمعية العامة العادية لشركة أولاد علي الغانم للسيارات، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباحٍ نقدية بنسبة 34% من القيمة الاسمية للسهم وبواقع 34 فلساً عن النصف الثاني السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر الماضي.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، فإن التوزيعات للمساهمين المقيدين في سجلات مساهمي الشركة كما في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له يوم 9 أبريل المُقبل، على أن يتم توزيعها يوم 11 أبريل، وتفويض مجلس الإدارة في تعديل الجدول الزمني للاستحقاقات.

واعتمدت العمومية توصية مجلس الإدارة باعتماد سياسة توزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 58 فلساً للسهم الواحد كحد أدنى عن السنة المالية 2023.

وفوضت الجمعية مجلس الإدارة في شراء أو بيع أو التعامل بأسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من أسهمها، وإخلاء طرف الأعضاء وإبراء ذمتهم.

كما وافقت على إعادة تعيين مراقب حسابات الشركة بدر العبد الجادر مكتب العيبان والعصيمي وشركاهم- أرنست ويونغ عن 2023، والسماح لأعضاء المجلس في الجمع بين شركتين متنافستين أو متشابهتين في النشاط التي تزاوله الشركة.

واعتمدت تقارير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والحوكمة ولجنة التدقيق، والبيانات المالية المجمعة، كما أقرت توصية مجلس الإدارة باستقطاع 10% من صافي الأرباح لحساب الاحتياطي الإجباري وبقيمة 1.94 مليون دينار، وعدم استقطاع أي نسبة من الأرباح لصالح الاحتياطي الاختياري.

ووافقت على التعاملات التي تمت مع الأطراف ذات الصلة، وصرف مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة بقيمة 35 ألف دينار.

يُشار إلى أن شركة "أولاد علي الغانم للسياراتسجلت ربحاً في العام الماضي بقيمة 18.70 مليون دينار، بنمو 27.46% عن مستواه في عام 2021 البالغ 14.68 مليون دينار.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

الكويت تستهدف إنتاج مليار غالون من المياه يومياً بحلول 2035

"الفيدرالي" الأمريكي يرفع الفائدة 25 نقطة أساس

السعودية والكويت تبحثان سبل تطوير العلاقات في مختلف المجالات