TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العروض الرمضانية" تقلل تأثير زيادات أسعار الدواجن والبيض بالإمارات

"العروض الرمضانية" تقلل تأثير زيادات أسعار الدواجن والبيض بالإمارات
سوبر ماركت بدولة الإمارات

مباشر- أبوظبي: أفاد مسؤولون بمنافذ لتجارة التجزئة بدولة الإمارات، بأن طرح العديد من العروض الرمضانية يحد من تداعيات القرار الأخير بزيادة أسعار الدواجن والبيض بنسب 13%، والذي أقرته وزارة الاقتصاد مؤخراً.

وأوضحوا أن ذلك القرار لم يظهر تأثيره بشكل فوري في الأسواق خلال الفترة الحالية، مؤكدين أن عروض التنزيلات التي تستمر لنهاية شهر رمضان أتاحت بدائل بأسعار مخفّضة لسلع الدواجن والبيض.

وقال الدكتور سهيل البستكي، مدير إدارة التسويق والسعادة في شركة تعاونية الاتحاد، إن العروض المطروحة في رمضان كان لها تأثيرات إيجابية في الحد من انعكاسات الزيادات الأخيرة في أسعار الدواجن والبيض.

ولفت إلى أن بعض العروض شملت منتجات للدواجن بنسب وصلت إلى 45%، فيما كانت الزيادات المقررة بنسب وصلت إلى 13%، لافتاً إلى أن العروض والتخفيضات ستستمر حتى نهاية فترة عيد الفطر.

بدوره، أوضح مدير المشتريات في جمعية الإمارات، محمد مجدي، أن منتجات للبيض تباع بأسعار 13.50 درهم لكرتونة البيض التي تضم 30 بيضة، ضمن العروض، فيما تباع بأسعار تراوح بين 17 و18 درهماً خارج العروض في الأسواق، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

من جانبه، قال مدير التسويق والعلاقات في شركة تعاونية الشارقة، فيصل خالد النابودة، إن الجمعيات التعاونية لم ترفع الأسعار خلال فترة العروض الرمضانية، وتنسق مع الموردين لتوفير مخزون كبير من السلع خلال فترة التنزيلات الرمضانية»، لافتاً إلى أن العروض الرمضانية خففت من وطأة رفع أسعار الدواجن والبيض، عقب إقرار الوزارة لها.

وقالت وزارة الاقتصاد، في وقت سابق، إن الموافقة على رفع أسعار منتجات البيض والدواجن بنسبة 13% كحد أقصى، والتي تمت بموجب القرار الوزاري رقم 41 لسنة 2023 الصادر بتاريخ 6 مارس 2023، تأتي في إطار حرص الوزارة وشركائها على ضمان علاقة متوازنة بين التاجر والمستهلك.

وأكدت الوزارة، أن هذه الزيادة مؤقتة، وأنه سيتم تقييم مدى الحاجة إلى استمرارية تطبيقها خلال 6 أشهر من الآن، وأنه في حال انتفاء الأسباب الموجبة لها في ضوء مستجدات الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، فسيتم إلغاؤها أو تعديلها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. كل ما تريد معرفته عن التمويلات البنكية لقطاع العقار الإماراتي

إنفوجرافيك.. إيرادات فوائد بنوك الإمارات ترتفع لأعلى مستوياتها في 2022

كيف تدير محفظتك الاستثمارية بالأسهم خلال رمضان 2023؟.. إليك أفضل 6 نصائح