TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبيكو" تحصل على تسهيلات من السعودي للاستثمار بـ105.5 مليون ريال

"أبيكو" تحصل على تسهيلات من السعودي للاستثمار بـ105.5 مليون ريال
شركة صناعة البلاستيك العربية "أبيكو"
الإستثمار
1030.B
-0.70% 17.04 -0.12
أبيكو
9548
-18.39% 35.05 -7.90

الرياض - مباشر: أعلنت شركة صناعة البلاستيك العربية "أبيكو"، عن حصولها أمس الأربعاء، على تسهيلات بنكية لتمويل رأس المال العامل، وقروض متوسطة الأجل من البنك السعودي للاستثمار، بقيمة إجمالية بلغت 105.5 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس على "تداول السعودية"، أنها حصلت على التسهيلات بغرض توسعة أنشطة الإنتاج الأساسية ودعم نمو الشركة، (55.5 مليون للتوسعة و50 مليوناً للعمليات القائمة)  من خلال تجديد التسهيلات القائمة، وهي عبارة عن حد تسهيلات رأس المال العامل 47 مليون ريال لمدة 12 شهراً، وقرض متوسط الأجل بقيمة 3 ملايين ريال يستحق خلال السنة المالية 2023.

كما أشارت الشركة إلى أنها حصلت على تسهيلات مصرفية جديدة من خلال سقف رأس المال العامل بقيمة 33.5 مليون ريال متاح لمدة 12 شهراً متضمناً حداً فرعياً لقرض متوسط الأجل بقيمة 30.15 مليون ريال يتم سداده على 26 قسطاً ربع سنوي بعد 6 أشهر من تجميع كامل عمليات سحب القرض، بالإضافة لحد رأس المال العامل بمبلغ 22 مليون ريال متضمناً حداً فرعياً لقرض متوسط الأجل بقيمة 19.8 مليون ريال يتم سداده على 22 قسطاً ربع سنوي بعد 6 أشهر من تجميع كامل عمليات سحب القرض.

وأضافت الشركة أن الضمانات المقدمة مقابل التسهيلات تتمثل في سند لأمر مقدم من أبيكو يغطي قيمة التسهيلات البنكية، وضمان من شركة عمر أبوبكر بالبيد يغطي كامل التسهيلات البنكية.

وذكرت أن التسهيلات تهدف إلى تمويل متطلبات رأس المال العامل لعمليات أبيكو الحالية، وفتح خطابات الاعتماد لشراء المواد الخام، وتمويل إقامة مشروع أبيكو الجديد في الرياض- الخرج.

وأشارت إلى أن الأطراف ذات العلاقة تتمثل في شركة عمر أبوبكر بالبيد، حيث قدمت ضماناً يغطي كامل التسهيلات البنكية.

وأوضحت الشركة أن التسهيلات لمشروع الشركة في الخرج تأتي إشارةً إلى الإعلان السابق الخاص بتوقيع عقد إيجار أرض مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية - مدن.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أبيكو" تعتزم طرح 20% من أسهمها للاكتتاب والإدراج بالسوق الموازي السعودي

تحديد النطاق السعري لطرح "أبيكو" بالموازي السعودي بين 24 - 27 ريالاً للسهم

المستشار المالي: تغطية اكتتاب "أبيكو" 15.43 مرة.. وسعر الطرح 27 ريالاً للسهم