TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "طيران أبوظبي" يوافق على التوزيعات السنوية وعرض اندماج "القابضة"

مجلس إدارة "طيران أبوظبي" يوافق على التوزيعات السنوية وعرض اندماج "القابضة"
طيران أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة "طيران أبوظبي" بالموافقة على العرض المقدم من "القابضة ADQ" لنقل وتنازل "أيه دي كيو للطيران والخدمات الجوية" عن كامل حصتها (100%) في شركة "أمرك".

ونقل وتنازل أيضاً كامل حصتها (100%) في شركة الاتحاد للطيران الهندسية وكامل حصتها (50%) في شركة "جلوبال ايرواسبس لوجستكس" (جال) لصالح "طيران أبوظبي"، بحسب إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

جاء ذلك مقابل قيام الأخيرة بإصدار سندات إلزامية التحويل إلى أسهم في شركة "طيران أبوظبي"، لصالح شركة "أيه دي كيو للطيران والخدمات الجوية".

من جانب آخر، اقترح مجلس إدارة "طيران أبوظبي" بتوزيع أرباح نقدية لعام 2022 بنسبة 25% من رأس مال الشركة على المساهمين على أن يتم عرض المقترح خلال اجتماع الجمعية العمومية القادم.

وكان عرض "القابضة ADQ" الذي أعلن عنه في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، توقع أن تقوم "طيران أبوظبي" بإصدار سندات قابلة للتحويل لإجمالي 652 مليون سهم عادي في رأس المال، حيث تم تحديد سعر السهم الواحد عند 6.14 درهم الأمر الذي سيمنح "القابضة" (ADQ) 59% من إجمالي رأس المال المصدر لشركة "طيران أبوظبي"، فيما تم تقدير حقوق الملكية لشركة طيران أبوظبي بما يعادل 2.7 مليار درهم.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي أصول المجموعة الموحدة بعد الصفقة 9.4 مليار درهم.