TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد الخليج الأهلية" و"الصقر للتأمين" تكشفان تفاصيل الاندماج بعد اتفاق ملزم

"اتحاد الخليج الأهلية" و"الصقر للتأمين" تكشفان تفاصيل الاندماج بعد اتفاق ملزم
أعمال تأمين- أرشيفية
الصقر للتأمين
8180
54.16% 34.10 11.98

الرياض – مباشر: أعلنت شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني "اتحاد الخليج الأهلية" عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة الصقر للتأمين التعاوني "الصقر للتأمين".

وقالت "اتحاد الخليج الأهلية"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على اندماج الشركتين من خلال تبادل الأوراق المالية، بحيث تقوم شركة اتحاد الخليج الأهلية بإصدار 1.151736928571430 سهم عادي مقابل كل سهم مصدر في شركة الصقر؛ لصالح المساهمين المستحقين في شركة الصقر (أي المساهمين الذين يمتلكون أسهم صادرة في شركة الصقر كما في تاريخ نفاذ صفقة الاندماج).

وأضافت الشركة، أن إصدار الأسهم يتم مقابل نقل أصول والتزامات شركة "الصقر" إلى شركة "اتحاد الخليج الأهلية" ودون دفع أي مقابل نقدي وذلك وفقًا للأنظمة السارية، وعلى وجه التحديد وفقًا لنظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية، بما فيها لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وقواعد الإدراج، واللوائح ذات الصلة الصادرة عن البنك المركزي السعودي.

ونوهت "اتحاد الخليج الأهلية"، بأنه ستنتقل بنفاذ صفقة الاندماج جميع حقوق والتزامات وأصول وعقود شركة "الصقر" إلى الشركة الدامجة، وتعد الشركة الدامجة خلفًا لشركة الصقر.

وأشارت، إلى أنه عملاً ببنود اتفاقية الاندماج، وفي حال إقرار صفقة الاندماج (بعد الموافقة عليها من كافة الجهات الحكومية المعنية والتصويت عليها من قبل الجمعيتين غير العاديتين لكل من شركة اتحاد الخليج الأهلية وشركة الصقر وانقضاء فترة اعتراض الدائنين، والتي تكون لمدة أول 15 يوماً من فترة الثلاثين 30 يوماً - كحد أدنى - السابقة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للتصويت لصالح إتمام الصفقة، أو من تاريخ تسوية أية اعتراضات مقدمة (في حال تقديمها) - سوف تقوم شركة اتحاد الخليج الأهلية بزيادة رأس مالها.

وبينت "اتحاد الخليج الأهلية"، أنها ستقوم بزيادة رأس مالها من خلال إصدار 16.12 مليون سهم عادي جديد قيمتها الإسمية 10 ريالات سعودية للسهم الواحد "الأسهم الجديدة" لصالح مساهمي شركة الصقر المستحقين بناءً على معامل المبادلة، ليبلغ بذلك رأس مال شركة اتحاد الخليج الأهلية 620.19 مليون ريال مقسم على 62.02 مليون سهماً عاديا، سيملك من أصلها مساهمي شركة الصقر 16.12 مليون سهم أي ما يمثل نسبة 26% من رأس المال بعد الزيادة، مع الإشارة إلى أن الأسهم الجديدة سوف تصدر لصالح مساهمي شركة الصقر المستحقين، على أن يتم إلغاء أسهم شركة الصقر المدرجة على تداول إلحاقاً لذلك.

وأكدت شركة اتحاد الخليج الأهلية، أنها ستعلن عن أي تطورات جوهرية تتعلق بصفقة الاندماج المقترحة، وفقا للأنظمة والتعليمات ذات الصلة. في غضون ذلك، تعتزم الشركة مواصلة أعمالها كالمعتاد حتى الانتهاء من صفقة الاندماج المقترحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"اتحاد الخليج الأهلية" والصقر للتأمين توقعان مذكرة تفاهم لدراسة الاندماج

"اتحاد الخليج الأهلية" تعين مستشاراً مالياً لعملية الاندماج مع "الصقر للتأمين"

"اتحاد الخليج الأهلية" تتحول للربحية بالربع الثالث 2022 لانخفاض صافي المطالبات

"الصقر للتأمين" تعلن انخفاض خسائرها المتراكمة إلى 12.12% من رأس المال