TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستهدف إنتاج مليار غالون من المياه يومياً بحلول 2035

الكويت تستهدف إنتاج مليار غالون من المياه يومياً بحلول 2035
مقر وزارة الكهرباء في الكويت

الكويت-مباشر: تستهدف وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في دولة الكويت، إنتاج نحو مليار غالون إمبراطوري من المياه يومياً بحلول عام 2035.

وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بالتكليف مطلق بورقبة، إن الوزارة قامت بوضع خطتها المستقبلية لتلبية احتياجات الدولة؛ وذلك في إطار تحقيق أهدافها ومواكبة رؤية (كويت جديدة 2035)

وتوقع بورقبة، أن يرتفع معدل الطلب على المياه إلى 840 مليون غالون امبراطوري بحلول عام 2035.

وأكد أن الوزارة تعمل على تسريع التغيير لحل أزمة المياه والصرف الصحي، مشيراً إلى أن هذا الهدف منوط كذلك بأفراد المجتمع باعتباره واجب وطني وإنساني.

نوه بورقبة، أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومنذ عام 2015 اعتمدت أهداف التنمية المستدامة، والتي ينص الهدف السادس منها على الالتزام بإدارة وتوفير المياه النظيفة والصحية للمجتمعات بحلول عام 2030.

وذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للمياه، والذي يوافق 22 مارس من كل عام، فرصة لتسليط الضوء على قضايا المياه وأزمتها والحلول المقترحة لها، والعمل معاً لإدارة وترشيد استخدامه لتحقيق التنمية المستدامة.

ولفت إلى أن شعار الاحتفال هذا العام (كن أنت التغيير الذي تريد رؤيته في العالم) يدل على الجهود المبذولة من الدولة في حفظ مصادر المياه عبر خططها التنموية، إلى جانب تعزيز الأنشطة المجتمعية والمدنية في حل أزمة المياه وترشيد الاستخدام الصحي لها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

تقرير: كيف تأثرت أسهم البنوك الإقليمية بالإعلان عن انهيار مصارف عالمية؟

إنفوجرافيك.. تعرّف على القيمة السوقية للبورصات العربية خلال أسبوع