TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر وروسيا تبحثان تعزيز العلاقات التجارية عبر لقاء للأعمال

قطر وروسيا تبحثان تعزيز العلاقات التجارية عبر لقاء للأعمال
مقر غرفة قطر

الدوحة – مباشر: قال عضو مجلس إدارة غرفة قطر علي عبداللطيف المسند إن دولة قطر والاتحاد الروسي يرتبطان بعلاقات متميزة في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية، وأن هناك العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين؛ لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والفني.

جاء ذلك وفق بيان لغرفة قطر خلال لقاء الأعمال القطري الروسي والذي عقد عن طريق الاتصال المرئي اليوم الأربعاء بمشاركة عدد من الشركات القطرية والروسية في قطاعات متنوعة.

وحضر الاجتماع فاردريان سورين نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة موسكو، وتاتيانا رشكيفيتش نائب المدير العام لمجلس الأعمال الروسي القطري، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الحكوميين بمدينة موسكو.

ونوه علي المسند بأن حجم التجارة بين البلدين بلغ العام الماضي 566 مليون ريال، مشيراً إلى أن هناك العديد من الشركات الروسية التي تعمل في السوق القطري في قطاعات مختلفة، فضلاً عن العديد من الاستثمارات القطرية في روسيا في قطاعات البنوك والبتروكيماويات، مضيفاً بأن قطر تعتبر واحدة من أكبر الدول الخليجية التي لها استثمارات في روسيا.

كما شدد "المسند" على اهتمام أصحاب الأعمال القطريين بتعزيز التعاون مع نظرائهم الروس وكذلك التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، والترحيب بالاستثمارات الروسية في كافة القطاعات لا سيما في ظل توفر البنية التحتية المتطورة والتشريعات المناسبة ومناخ الاستثمار الجاذب.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة قطر إن الغرفة تشجع المستثمرين القطريين على الدخول في شراكات وإنشاء تحالفات تجارية ومشاريع استثمارية مع نظرائهم الروس بما يعود بالفائدة على اقتصاد البلدين.

بدوره كشف فاردريان سورين نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة موسكو، أن الاجتماع يجمع مجموعة متميزة من أصحاب الأعمال القطريين والروس لبحث التعاون المشترك، لافتا إلى أن هناك اهتمام من كلا الجانبين نحو تعزيز مزيد من التعاون وإنشاء شراكات فاعلة تفيد اقتصاد البلدين.

وأشار إلى هناك تعاون بين الجانبين في قطاعات متنوعة منها التجزئة والضيافة والطاقة، معرباً عن أمله رؤية مزيد من الشراكة في قطاعات مثل التكنولوجيا المتقدمة والتي يوجد الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة في روسيا في هذا القطاع.

كما أعرب عن ترحيبه بزيارة وفد أعمال قطري إلى روسيا للقاء نظرائهم الروس وبحث علاقات التعاون في قطاعات معينة.

من جانبها، قالت تاتيانا رشكيفيتش، نائب المدير العام لمجلس الأعمال الروسي القطري، أن المجلس حرص على تنظيم هذه الفعالية لتوفير منصة لأصحاب الاعمال من الجانبين لبحث آفاق التعاون المشترك واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في كل جانب.

وخلال الاجتماع، قدم كلا الجانبين مجموعة من العروض التقديمية من جانب عدد من الشركة القطرية والروسية العاملة في مجالات متنوعة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

تداولات العقارات في قطر تتجاوز ملياري ريال خلال فبراير

توقعات بارتفاع التحويلات المالية 75% في الشرق الأوسط خلال 12 شهراً