TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء يدعو رجال الأعمال الأتراك للإسهام في مشاريع البنى التحتية بالعراق

رئيس الوزراء يدعو رجال الأعمال الأتراك للإسهام في مشاريع البنى التحتية بالعراق
رئيس مجلس الوزراء يلتقي عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك خلال زيارته الرسمية إلى تركيا

مباشر: التقى رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، صباح اليوم الأربعاء، عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الاتحادات والمسؤولين في القطاع الخاص التركي في أنقرة، بحضور وزير التجارة التركي، محمد موش.

وأشار السوداني، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إلى أولويات عمل الحكومة، وفي مقدمتها قطّاع الخدمات، والسكن، والنقل، وبناء المدارس، والتشغيل المشترك للمستشفيات بالشراكة مع القطّاع الخاص، داعياً رجال الأعمال الأتراك إلى الإسهام في مشاريع البنى التحتية والفرص الاستثمارية الواعدة.

وأوضح السوداني، أهمية تبنّي الحكومة موازنة لثلاث سنوات، بما سينعكس إيجاباً على انسيابية التمويل للشركات وسهولة التنفيذ، فضلاً عن الإجراءات الحكومية لتشجيع البيئة الاستثمارية بالعراق، والقضاء على البيروقراطية والروتين والفساد.

وبيّن السوداني، أهمية تضمين قانون الموازنة مشروع صندوق تنمية العراق، والصناديق المتفرعة منه، وهو مشروع تعتمد فلسفته على تنفيذ القطّاع الخاص.

وتحدّث رئيس الوزراء، عن أهمية مشروع طريق التنمية، الذي تشير الدراسات الاستشارية إلى أن كفّته سترجح ممرّاً ناقلاً للبضائع والطّاقة خلال السنوات القادمة، مبينا أن مشروع ميناء الفاو يشهد تنفيذاً متوازياً للمشاريع التفصيلية والساندة، بالإضافة للمشروع الرئيس.

ودعا السوداني، رجال الأعمال الأتراك إلى توطين نشاطاتهم الصناعية والتجارية في المدينة الصناعية الملحقة بالميناء، والإسراع بحجز موقع لهم يسهّل إسهامهم في هذا المسار الاقتصادي الواعد، وأن يكونوا جزءًا من هذه المنطقة الحيوية المتنامية.

 ووعد رئيس مجلس الوزراء، بالاستمرار في اتخاذ القرارات التي تيسّر عمل المستثمرين، وأهمّها قرار تسهيل الحصول على سمات الدخول، وإزالة أية عقبات تحول دون انسيابية النشاط الاقتصادي والاستثماري

وأكد السوداني للحضور، أنه ما تم خلال الزيارة من تفاهمات مع الجانب التركي ينبع من إرادة حقيقية للمضي بالبلدين نحو تعزيز العلاقات في المجالات كافة، وأهمها عمل الشركات والمستثمرين الأتراك في العراق وتسهيل التبادل التجاري.

ومن جانبهم، أعرب رجال الأعمال والمستثمرون الأتراك عن تقديرهم لإجراءات الحكومة العراقية والخطوات المتخذة لتشجيع الاستثمار، وتعهدوا بالمساهمة في المشاريع الاستراتيجية ومشاريع البنى التحتية والخدمات المتنامية في العراق.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

حكومة العراق تصدر 16 قراراً جديداً أبرزها تتعلق بتوطين الصناعة الدوائية

العراق يجدد التعاقد لتوريد 4 ملايين برميل نفط للهيئة المصرية العامة للبترول

المركزي العراقي: أكثر من 70 تريليون دينار خارج الجهاز المصرفي للتداول

رئيس الوزراء العراقي: نعمل على تطوير الشراكة مع السعودية بمختلف القطاعات