TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسلع" يُطلق عملات جديدة من الذهب والفضة

"دبي للسلع" يُطلق عملات جديدة من الذهب والفضة
ستكون هذه العملات متاحة للشراء بعد شهر رمضان

دبي ـ مباشر: كشف مركز دبي للسلع المتعددة، عن نماذج أولية لسلسلة جديدة من عملات السبائك الذهبية والفضية التي تحتفي بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات على مدار الخمسين عاماً الماضية.

وستكون هذه العملات متاحة للشراء بعد شهر رمضان المبارك، وفق بيان صحفي.

وتم الإعلان عن هذه العملات خلال مؤتمر دبي للمعادن الثمينة 2022، وهي نتاج شراكة مع "تشيك مينت"، المورد الرسمي للعملات المعدنية للبنك المركزي لجمهورية التشيك.

ووقّع الاتفاقية كل من أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، وميشال درتينا، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في تشيك مينت.

وتمثّل النماذج الأولية من هذه العملات الجديدة نجاح دولة الإمارات، وتتميز بمجموعة من التصميمات من بينها صورة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وصورة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتحف اللوفر أبوظبي، لتعكس مكانة الدولة كوجهة ثقافية عالمية.

ويبرز الكشف عن العملات الجديدة دور مركز دبي للسلع المتعددة في دعم مشهد تجارة الذهب والمعادن الثمينة على مستوى العالم، والذي سيستمر على الوتيرة نفسها وصولاً إلى مؤتمر دبي للمعادن الثمينة السنوي الذي سينظمه مركز دبي للسلع المتعددة في وقت لاحق من هذا العام.

ويسعى مؤتمر دبي للمعادن الثمينة إلى تعزيزالفرص وإيجاد حلول للتحديات التي يواجهها القطاع، وسيعمل مركز دبي للسلع المتعددة على سك الإصدارات السابقة من عملاته الذهبية الشهيرة لدى تشيك مينت.

وعزز مركز دبي للسلع المتعددة خلال عام 2022 التسهيلات التي يقدمها لمنظومة قطاع الذهب، فقد وقعت بورصة دبي للذهب والسلع التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة مذكرة تفاهم مع "فينميت " (FinMet) لتوسيع عروض منتجات الذهب في البورصة والمشاركة في السوق من خلال توفير التسهيلات لتجار السبائك لجمع الأموال على المدى القصير مع عقود الذهب الجديدة.

ووقّع مركز دبي للسلع المتعددة اتفاقيتين مع "كومتيك جولد" (Comtech Gold) و"سيف جولد" (SafeGold) لتقديم أصول رقمية مادية مدعومة بالذهب لتعزيز صناعة الذهب في منطقة الشرق الأوسط والتي تبلغ قيمتها 20 مليار دولار أمريكي.

 

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

الإمارات الأكثر جذبا للمليونيرات في العالم.. لماذا؟ (فيديوجرافيك)

بعد تخفيضها.. رسوم وخطوات فحص السيارات في أبوظبي (إنفوجرافيك)

10 معلومات هامة عن منصة المشتريات الرقمية في الإمارات.. تعرف عليها (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. تعرف على تفاصيل تشغيل التاكسي الجوي في دبي

إنفوجرافيك.. أكثر الدول العربية امتلاكاً للذهب بنهاية

إنفوجرافيك.. الفئات المعفاة من ضريبة الشركات الجديدة في الإمارات

إنفوجرافيك.. أكبر 10 شركات إماراتية من حيث الأرباح السنوية