TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيف أبوظبي السيادي مع نظرة مستقبلية مستقرة

"موديز" تؤكد تصنيف أبوظبي السيادي مع نظرة مستقبلية مستقرة
موديز - صورة أرشيفية

 
أبوظبي - مباشر: أكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، في تقرير صادر اليوم الثلاثاء، تصنيف حكومة أبوظبي السيادي، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت وكالة موديز، أنها ثبتت تصنيف الديون غير المضمونة للعملات الأجنبية لأبوظبي عند مستوى "Aa2" وتصنيف العملات المحلية والأجنبية قصيرة الأجل عند مستوى "P-1".

وأشارت، إلى أن التصنيف مدعوم بتوقعات وكالة موديز، بأن الميزانية العمومية لإمارة أبوظبي ستظل قوية للغاية وموقعها الدائن الصافي قوي جدا في المستقبل القريب، مما يوفر مخازن كبيرة للسياسة وقدرة على امتصاص الصدمات. 

ويتوازن مع هذه القوة الائتمانية الرئيسية الاعتماد الاقتصادي والمالي للإمارة على الهيدروكربونات مما يعرضها لدورات أسعار النفط وتسارع محتمل في انتقال الكربون العالمي على وجه الخصوص، فضلاً عن التوترات الجيوسياسية الإقليمية المستمرة، على الرغم من الموارد الهيدروكربونية في أبو ظبي وانخفاض تكلفة النفط. يساعد الإنتاج، جنبًا إلى جنب مع حجم ميزانيته العمومية والمؤسسات الفعالة، في التخفيف من تحديات الائتمان.

وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة توقعات وكالة موديز، بأن أسعار النفط ستظل داعمة وأن التحسن المستمر في مركز الدائن الصافي لإمارة أبوظبي قادر على الصمود أمام انخفاض أسعار النفط إلى حد ما، حتى مع استمرار خفض إنتاج النفط الذي يضعف نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي.