TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تستضيف ملتقى الاستثمار السنوي 8 مايو المقبل

أبوظبي تستضيف ملتقى الاستثمار السنوي 8 مايو المقبل
أبوظبي - صورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: تستضيف أبوظبي فعاليات الدورة الـ 12 من ملتقى الاستثمار السنوي 2023، خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو المقبل تحت شعار "التحول في أوجه الاستثمار": فرص الاستثمار المستقبلية لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والتنوع والازدهار" بمشاركة 600 متحدث في 160 جلسة حوارية.

وتأتي استضافة الملتقى الذي تدعمه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، بالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي في سياق جهود الإمارة لتعزيز مكانتها الاقتصادية في المنطقة وخلق المزيد من الفرص لضخ الاستثمارات الأجنبية المباشرة بين دول العالم، عبر ربط فرص الاستثمار بأهداف التنمية المستدامة وتوظيف التكنولوجيا الرقمية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وقال داوود الشيزاوي رئيس ملتقى الاستثمار السنوي: "إن ملتقى الاستثمار السنوي نجح على مدار دوراته السابقة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات على خارطة الاستثمار العالمية، والعمل قدما على دفع مسيرة التنمية خلال الخمسين عاماً القادمة".

وأضاف، أن تنظيم الدورة الـ 12 من الملتقى في العاصمة أبوظبي التي رسخت مكانتها كوجهة مفضلة ومزدهرة للأعمال والاستثمارات يأتي كنتيجة طبيعية لقدرتها الاستباقية ومرونتها في التعامل مع التغييرات والمستجدات، ولتحفيز ودعم الفعاليات والمواهب الملائمة والخروج بحلول مبتكرة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وأكد، أنهم يعملون بشكل متواصل على ترسيخ دعائم منظومة أعمال توفر فرص النمو والازدهار للمستثمرين لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

ولفت الشيزاوي، إلى أن الملتقى يتيح لرجال الأعمال، وأصحاب رؤوس الأموال، المجال للالتقاء وعقد الاتفاقات والشراكات الاستراتيجية وتوسعة نطاق أعمالهم، وفتح قنوات جديدة من العمل الذي توفره المجالات الاستثمارية المتاحة، التي تزخر بها دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة أبوظبي في كافة المجالات والقطاعات الاقتصادية.

ويبحث الحدث الذي يجمع نخبة من القادة، والمسؤولين الحكوميين، وصنّاع القرار، ورجال الأعمال، وكبار المستثمرين الإقليميين والدوليين، وكبريات الشركات والمنظمات العالمية بالإضافة إلى مزودي حلول المدن الذكية وخدمات التكنولوجيا، وعدد من الشركات الناشئة ومؤسسات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على مدار ثلاثة أيام كيفية استخدام الابتكارات التكنولوجية لزيادة الاستثمارات في الشركات، ونقل التكنولوجيا وزيادة القدرة التنافسية لتحقيق الازدهار الاقتصادي للأمم من خلال الاستثمارات المستدامة، وتبادل الرؤى مع الحكومات لإنشاء هياكل اقتصادية متينة للمستثمرين، وربط الفرص بالنمو الاقتصادي المستدام.

ويسعى الملتقى خلال دورته الـ 12 إلى توسعة نطاق البحث والعمل باستحداثه باقة من الفعاليات للاستفادة من الميزات والفوائد التي يحققها الحدث للمشاركين، حيث يركز على محورين رئيسيين محور الاستثمار ومحور الابتكار والتكنولوجيا، ضمن عشرة قطاعات مختلفة تشمل الزراعة، الطاقة، التكنولوجيا، الصناعة، السياحة والضيافة، النقل والشحن، الخدمات المالية، الصحة والتعليم.

ويضم ملتقى الاستثمار السنوي 2023 في أجندته حزمة من الأنشطة والفعاليات، منها معرض متخصص واجتماعات الطاولة المستديرة للاستثمار، والعروض التقديمية، ومسابقات الاستثمار، ومسابقة مشاريع الشركات الناشئة، ومركز المستثمرين، وعروض اقتصادات الدول، والاجتماعات المباشرة بين الشركات وممثلي الجهات الحكومية، ومنتديات التركيز الإقليمية، وورش عمل ما قبل المؤتمر، بالإضافة إلى تنظيم واستضافة عدة مؤتمرات وفعاليات جانبية محلية ودولية منها صنع في الإمارات، واستثمر في أبوظبي، والطريق إلى منتدى الاستثمار العالمي.