TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع البنك الدولي مجالات التعاون الثنائي وملف التنمية الاقتصادية

مصر تبحث مع البنك الدولي مجالات التعاون الثنائي وملف التنمية الاقتصادية
هشام آمنة وزير التنمية المحلية

القاهرة - مباشر: استقبل هشام آمنة، وزير التنمية المحلية بمصر، اليوم الثلاثاء، وفداً من البنك الدولي يضم كلاً من مسكيرم برهان، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتنمية المستدامة، وروبير جودة، مدير العمليات بالبنك الدولي، وماريان جروسكلود، مديرة قطاع الزراعة والأغذية بالبنك، وفيديريكا رانجيري، مديرة برامج التنمية المستدامة، ومحمد ندا، خبير أول التنمية الحضرية، وذلك بحضور هشام الهلباوي، مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وعدد من قيادات الوزارة.

وأكد هشام آمنة، أن البنك الدولي يعد شريكاً لوزارة التنمية المحلية بشكل خاص من خلال دعم تنفيذ الإصلاحات الهيكلية والمؤسسية لتطوير الإدارة المحلية ودعم اللامركزية بهدف دفع عجلة التنمية بالمحافظات المصرية؛ وفقاً لبيان صحفي.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يحظى باهتمام ومتابعة مستمرة من رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء وأعضاء لجنة التسيير، حيث يعد البرنامج نموذجاً رائداً في توطين أهداف التنمية المستدامة، ويهدف إلى بناء نموذج للامركزية المحلية قابل للتعميم للتنمية الشاملة التي تقودها المحافظات ووحدات الإدارة المحلية.

وأشار آمنة إلى أن برنامج تنمية الصعيد يعد نموذجاً لتطبيق اللامركزية المالية والاقتصادية والإدارية من خلال دعم التنافسية القائمة على أداء المحافظات لتحفيزها على تطوير الأداء وإحداث الإصلاحات الهيكلية على مستوى كافة أعمال الإدارة المحلية، فضلاً عن تمكين المحافظات من قيادة التنمية الاقتصادية المحلية.

وأضاف أن البرنامج لم يتوقف عند ذلك بل عمل على تأصيل عدد من الإصلاحات المؤسسية ونظم الإدارة المحلية.

وألمح وزير التنمية المحلية إلى أنه جارٍ التعاون مع البنك الدولي في أعمال إعادة الهيكلة الخاصة بالبرنامج لتمديده رسمياً لينتهي في أكتوبر 2024، ومن المخطط أن تتضمن إعادة هيكلة البرنامج عدداً من المؤشرات التي تتضمن التركيز على ضمان استدامة الأنشطة والمخرجات التي نفذها البرنامج.

وأعرب آمنة عن تطلع الوزارة إلى دعم البنك الدولي في تفعيل الأطر المؤسسية ووضع الآليات اللازمة لدعم تطوير الإدارة المحلية على المستوى الوطني من خلال البناء على الدروس المستفادة من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق مصر السيادي: إقبال عالمي على طرح "وطنية" و"صافي".. ولا حدود للنسب المطروحة

الأوكازيون الشتوي ينعش سوق الملابس بمصر.. والمبيعات تتجاوز الـ70%

وزير المالية السعودي: مصر لديها إمكانات واعدة وستكون دولة اقتصادية كبرى