TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطيران الهندي" يرفض طلب الإمارات بشأن زيادة حقوق الحركة الجوية

"الطيران الهندي" يرفض طلب الإمارات بشأن زيادة حقوق الحركة الجوية
طيران الإمارات

أبوظبي – مباشر: قال جوتيراديتيا سينديا وزير الطيران المدني الهندي اليوم الثلاثاء، إن الهند لا تفكر في زيادة حقوق الحركة الجوية للإمارات رغم مطالبات شركات خليجية بذلك وإنها تريد من شركات الطيران المحلية الهندية تقديم خدمات الرحلات الطويلة المباشرة.

وحثت الإمارات الهند على زيادة الحد الأقصى لعدد المقاعد على الرحلات بين البلدين بواقع 50 ألف مقعد أسبوعيا من عددها الحالي وهو 65 ألف مقعد لكن الوزير الهندي لا نفكر في زيادتها في المرحلة الحالية, وفقاً لرويترز.

وتعد دولة الهند واحدة من أسرع أسواق الطيران نموا في العالم حيث يتجاوز الطلب على السفر الجوي الطاقة الاستيعابية للطائرات المتاحة.

وتتولى شركات طيران خليجية مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية تسيير معظم الرحلات الجوية الدولية من الهند وإليها مدعومة بمراكز تشغيل عالية الكفاءة مثل دبي والدوحة.

وتريد الحكومة الهندية من الشركات المحلية استعادة الحركة الجوية التي خسرتها لصالح الشركات الأجنبية وتحثها على شراء المزيد من الطائرات عريضة البدن لتلبية الطلب.

وتعاقدت شركة إير إنديا الشهر الماضي على طلبية قياسية لشراء 470 طائرة وتوفر للمسافرين، وخاصة المغتربين الهنود، رحلات مباشرة إلى وجهات بعيدة في الولايات المتحدة.

وقال سينديا إن طلبية إير إنديا لشراء الطائرات عريضة البدن وخطط شركة إنديجو لتسيير طائرات ثنائية الممر علامات على بدء "التحول".

وتحشد الهند لتلبية احتياجات النقل لسكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة من خلال بناء مطارات جديدة في أقصى المناطق النائية بالبلاد مع زيادة سعة مطارات المدن الرئيسية مثل دلهي ومومباي.

وقال سينديا سنشهد طفرة في الحركة الجوية في الهند في السنوات القادمة" مضيفا أن الأسباب الرئيسية وراء ذلك هي نمو الاقتصاد والتوسع الحضري السريع وزيادة الدخل المتاح وتنامي التطلعات.

وتوقع اتساع نطاق تصنيع الطائرات في الهند ويقول إن الشركات حريصة على إنتاج المزيد منها محليا.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد مباشر.. أبرز القرارات والأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال 2022

كيف تحركت أسعار الوقود في الإمارات خلال 2022؟

منذ بداية 2022.. أسعار الذهب في الإمارات تتراجع وسط المخاوف

إلى أين تتجه أسواق الأسهم الإماراتية خلال 2023؟

أبوظبي تتيح إمكانية استبدال الموافقة على قرض البناء بقرض شراء مسكن جاهز

رحلة هبوط تشهدها أسعار الذهب بالإمارات منذ بداية 2022.. وعيار 21 يتراجع 7%

سهم "دانة غاز" يرتفع تزامناً مع إعلان النتائج المالية