TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيرلندا: سنعمل مع الإمارات للتوصل إلى اتفاق طموح في قمة المناخ (كوب-28)

إيرلندا: سنعمل مع الإمارات للتوصل إلى اتفاق طموح في قمة المناخ (كوب-28)
شعار كوب 28

دبي - مباشر: أكدت جوزيفا ماديجان، وزيرة الدولة الإيرلندية للتعليم الخاص والإدماج سعي بلادها للعمل مع دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل التوصل إلى اتفاق طموح في قمة المناخ (كوب-28) التي تستضيفها الدولة العام الجاري.

وقالت جوزيفا ماديجان في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين، خلال زيارة رسمية للإمارات: "ماضون قدما في دعم الإمارات في مساعيها لإنجاح الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في ضوء الالتزام الذي أعلنه سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28 بشأن إعطاء الأولوية لتفادي تجاوز ارتفاع درجة حرارة الأرض مستوى 1.5 درجة مئوية".

وأكدت الوزيرة، أن أيرلندا ملتزمة بدعم قمة المناخ (كوب-28) والجهود ذات الصلة لدفع جهود العمل المناخي ومكافحة التغير المناخي.

وأشارت، إلى أن وفدًا رفيع المستوى ضم رئيس وزراء إيرلندا حضر قمة المناخ (كوب-27) في مصر في نوفمبر الماضي، وتوقعت أن يحضر وفد إيرلندي مماثل الدورة الثامنة والعشرين لقمة المناخ في الإمارات.

وقالت: "نعتقد أن الدول المتقدمة تقوم بدور قيادي حيوي في تحقيق نتائج كوب-27 "، مضيفة: "يركز العمل الدولي المتعلق بالمناخ في إيرلندا على مساعدة البلدان والمجتمعات المعرضة للخطر.. نحن بصدد مضاعفة تمويلنا المتعلق بالمناخ بأكثر من الضعف بحلول عام 2025 ونشرنا مؤخرًا خارطة طريق حول مجالات تركيزنا".

ونوهت جوزيفا ماديجان، بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين البلدين في العقدين الماضيين بدعم من الرحلات الجوية المتبادلة بينهما، وأوضحت أن السياحة كانت أيضا أحد العوامل الرئيسية في تعزيز العلاقات الثنائية القوية ولا تزال محركًا مهمًا لها.