TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لتشجيع وجذب الاستثمارات.. الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام الرياضة

لتشجيع وجذب الاستثمارات.. الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام الرياضة
جانب من جلسة مجلس الشورى

الرياض – مباشر: وافق مجلس الشورى السعودي، اليوم الاثنين، على مشروع نظام الرياضة، خلال جلسته العادية الخامسة والعشرين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة برئاسة رئيس مجلس الشورى، عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأصدر المجلس، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قرارا خلال الجلسة وافق فيه على مشروع نظام الرياضة، المقدم من أعضاء المجلس تركي العواد، وفيصل آل فاضل استناداً إلى المادة (23) من نظام مجلس الشورى.

وأوضح مجلس الشورى، أن مشروع نظام الرياضة يتكون من (48) مادة، حيث يهدف إلى تشجيع ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها وتوسيع قاعدة الممارسين الرياضيين، وتنظيم قطاع الرياضة، من خلال وضع إطار نظامي ينظم النشاط الرياضي والهيئات الرياضية والترخيص لإقامة المنشآت، ومرافق ممارسة الأنشطة الرياضية والترخيص للأندية الرياضية والرقابة عليها وتسوية النزاعات الرياضية.

وأضاف الشورى، أن مشروع نظام الرياضة يهدف أيضا إلى تشجيع الاستثمار في المجال الرياضي وتنمية وجذب الاستثمارات الرياضية المحلية والعالمية، وكذلك تعزيز الشفافية وإجراءات الحوكمة في مختلف الأنشطة والمجالات الرياضية، والحد من الممارسات غير المشروعة.

ولفت المجلس، إلى أنه من ضمن أهداف مشروع نظام الرياضة كذلك؛ تنمية روح المنافسة الشريفة، والحد من التمييز والإساءة والتعصب الرياضي، ومكافحة المنشطات المحظورة في المجالات الرياضية، وتعزيز التعاون الدولي في المجالات الرياضية وتنفيذ التزامات المملكة الدولية المتعلقة بتلك المجالات.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مجلس الشورى يقر تعديل مواد بمشروع نظام بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة

أحدث البنوك الرقمية بالمملكة..بنك "دال 360" يعتزم إطلاق عملياته بالسعودية قريباً

أرامكو السعودية توقع اتفاقية مع "دي إتش إل" لإنشاء مركز عالمي للخدمات اللوجستية

وزارة الاستثمار السعودية توقع 14 اتفاقية مع جهات عالمية بعدة قطاعات

النيابة السعودية تحيل تنظيماً إجرامياً للمحكمة بتهمة الاحتيال المالي