TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الموارد البشرية السعودي يطلق 5 مبادرات لتعزيز مهارات الكوادر الوطنية

وزير الموارد البشرية السعودي يطلق 5 مبادرات لتعزيز مهارات الكوادر الوطنية
جانب من حفل إطلاق المبادرات

الرياض ـ مباشر: أطلق وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد بن سليمان الراجحي، 5 مبادرات نوعية للمهارات والتدريب للكوادر الوطنية، وأعلن عن الحملة الوطنية للتدريب "وعد"؛ بهدف تحفيز القطاع الخاص على التدريب.

وأوضحت الوزارة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين أن وعود الالتزام بالتدريب بلغت نحو 1.16 مليون فرصة تدريبية حتى نهاية عام 2025، من خلال 14 شركة وطنية.

وقال الراجحي، إن مبادرات المهارات والتدريب تتضمن (مبادرة البرنامج الوطني لتحفيز القطاع الخاص) على تدريب موظفيه، وكذلك الطلبة والخريجين، وتستهدف مليون فرصة تدريبية بنهاية عام 2025 كما هو مقرر مسبقاً.

وتابع الوزير: "مع بداية انطلاقة الحملة الوطنية للتدريب وصلنا إلى (1.155.000) مليون فرصة تدريب في القطاع الخاص، ونتطلع لمضاعفة الرقم مع نهاية عام 2025".

واشار إلى أن المبادرات تشمل (مبادرة إنشاء المجالس القطاعية للمهارات بالشراكة مع القطاع الخاص)، وتستهدف 12 مجلسًا قطاعيًا، كذلك (مبادرة بناء المعايير المهنية الوطنية) لأكثر من 300 مهنة.

كما تشمل (مبادرة مسرّعة المهارات لتنمية المهارات عالية المستوى) للكوادر الوطنية ورفع كفاءتها الإنتاجية، وتستهدف 162 ألف موظف في القطاع الخاص، إلى جانب (مبادرة قسائم التدريب لتنمية المهارات منخفضة ومتوسطة المستوى) للكوادر الوطنية، وتستهدف رفع مهارات أكثر من 160 ألف موظف سعودي في القطاع الخاص.

ونوه الوزير إلى إطلاق الحملة الوطنية للتدريب "وعد"؛ لتحفيز القطاع الخاص على التدريب، وفق (7) معايير للانضمام إلى الحملة، أهمها تدريب أكثر من 12% من موظفي القطاع الخاص السعوديين سنويًا.

ومن جانبه استعرض نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل عبدالله أبوثنين تفاصيل المبادرات، وأثرها في تعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، مشيدًا بجهود ودعم الشركاء في القطاع الخاص في تقديم البرامج التدريبية لتعزيز التنافسية.

كما تناول وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمهارات والتدريب أحمد الزهراني جهود الشركاء في الحملة الوطنية للتدريب "وعد"، ورابط التسجيل في الحملة، داعيًا بقية الشركاء للانضمام إلى الحملة.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

بدء سريان قرار توطين قطاع البصريات في السعودية

أحدث البنوك الرقمية بالمملكة..بنك "دال 360" يعتزم إطلاق عملياته بالسعودية قريباً

أرامكو السعودية توقع اتفاقية مع "دي إتش إل" لإنشاء مركز عالمي للخدمات اللوجستية

النيابة السعودية تحيل تنظيماً إجرامياً للمحكمة بتهمة الاحتيال المالي