TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر للألومنيوم تعلق على أنباء دراسة "الإمارات للألومنيوم" تمويل التطوير

مصر للألومنيوم تعلق على أنباء دراسة "الإمارات للألومنيوم" تمويل التطوير
مصنع

القاهرة- مباشر: قالت شركة مصر للألومنيوم، إنها تقوم بدراسة كافة الخيارات المتاحة من أجل التطوير الشامل لمجمع الألومنيوم الذي يتضمن إعادة تطوير خطوط الإنتاج القائمة.

وأكدت الشركة في بيان ردًا على استفسارات البورصة، بشأن ما نشر عن "الإمارات للألومنيوم تدرس تمويل تطوير مصر للألومنيوم مقابل حصة"، أن تأهيل الخطوط يؤدي بدوره إلى زيادة كفاءة الإنتاج ورفع جودة المنتجات.

وقالت إن الشركة تسعى إلى رفع جودة المنتجات وزيادة الإنتاجية والقيمة المضافة وذلك بإضافة خط إنتاج جديد بسعة إنتاجية 100 ألف طن سنويًا وإنشاء مصنع لرقائق الألومنيوم.

يشار إلى أن مصر للألومنيوم، سجلت صافي ربح بلغ 1.7 مليار جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 814.15 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 8.35 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 6.69 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعزت الشركة قفزة الأرباح خلال الفترة إلى قيامها بوضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعادن بالسوق المحلي والتصدير، وأسعار الخامات الرئيسية، بالإضافة إلى تخفيض التكاليف خلال الستة أشهر مقارنةً بالفترة المماثلة من العام المالي السابق له.

كما تضمنت أسباب زيادة الأرباح النصفية التغير في أسعار صرف العملات الأجنبية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"مصر للألومنيوم" تتحول للربحية خلال 6 أشهر.. بدعم عاملين