TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 أبريل..عمومية "العربية العقارية" تخفض رأس المال وتعدل النظام الأساسي

12 أبريل..عمومية "العربية العقارية" تخفض رأس المال وتعدل النظام الأساسي
حدد يوم 19 أبريل المقبل كموعد احتياطي لعقد العمومية
ع عقارية
ARABREC
-0.14% 68.90 -0.10

الكويت – مباشر: تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة العربية العقارية في 12 أبريل المقبل، تخفيض رأس مال الشركة بقيمة 14.06 مليون دينار، وتعديل مواد بالنظام الأساسي.

وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين، فقد حدد يوم 19 أبريل المقبل كموعد احتياطي لعقد العمومية في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

تنظر العمومية في تخفيض رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع بقيمة 14.06 مليون دينار من 50.98 مليون دينار إلى 36.92 مليون دينار، موزعاً على 369.21 مليون سهم؛ لإطفاء الخسائر المتراكمة المتبقية كما في البيانات المنتهية بـ31 ديسمبر السابق، بعد استخدام الاحتياطي الاختياري والقانوني وعلاوة الإصدار.

وكانت هيئة أسواق المال الكويتية قد وافقت للشركة منتصف الشهر الجاري على تخفيض رأس مالها ليصبح 36.92 مليون دينار موزعاً على 369.21 مليون سهم.

وتناقش العمومية غير العادية تعديل المادة 6 من عقد التأسيس، والمادة 5 من النظام الساسي تبعاً لمقترح التخفيض، مع تعديل المادة 14 من النظام الأساسي، ليتم رفع عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 7 أعضاء بدلاً من 5 أعضاء فقط، تنتخبهم العمومية بالتصويت السري، ويكون 20% على الأقل مستقلين.

كما سوف تنظر في تعديل المادة 49 من النظام الأساسي بشأن حقق أرباح المساهمين بما يتيح للعمومية توزيع أرباح سنوية ونصفيه شرط أن تكون أرباح حقيقة؛ وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها وألا يمس التوزيع رأس المال المدفوع للشركة.

كما سيتم إضافة المادة 55 للنظام الأساسي لتطبيق أحكام قانون الشركات التجارية رقم 1 لسنة 2016 وتعديلاته ولائحته التنفيذية وأحكام قانون هيئة أسواق المال رقم 7 لسنة 2020 وتعديلاته ولائحته التنفيذية في كل ما لم يرد بشأنه نص خاص في عقد التأسيس أو النظام الأساسي.

وسيتم إصافة المادة 56 إلى النظام الأساسي، بما يسمح باستقطاع 1% من صافي أرباح الشركة لصالح مؤسسة الكويت للتقدم العملي.

يذكر أن "العربية العقارية" أعلنت في الشهر الجاري تحولها للربحية في العام الماضي بقيمة 2.06 مليون دينار، مع تجديد مجلس الإدارة موافقته على خفض رأس المال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

"بيتك" البنك الأكبر أصولاً في بورصة الكويت خلال 2022

النمو يغلب على أداء البنوك المدرجة ببورصة الكويت في 2022

بعد رفع قيمة الصفقة..بنك "يو بي إس" يوافق على شراء "كريدي سويس" بـ2 مليار دولار