TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمارات": سداد 2.11 مليون دينار مديونية لصالح عميل

"الاستثمارات": سداد 2.11 مليون دينار مديونية لصالح عميل
فئات من الدينار الكويتي
استثمارات
NINV
-0.41% 244.00 -1.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية سداد مديونية مقضي بها على الشركة بطعون لصالح أحد العملاء بقيمة 2.11 مليون دينار، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الاثنين.

وأوضحت "الاستثمارات" أن تلك القيمة تشمل أتعاب المحاماة الفعلية والمصروفات القضائية بملف التنفيذ المودع بالإدارة العامة للتنفيذ بوزارة العدل.

وتابعت أنها سوف تعود شركة الاستثمارات الوطنية على الطرف الآخر المعني بسداد نصف المديونية لاحقاً بحسبان أن الحكم سند التنفيذ جاء بالتضامم في ذمتهم المالية.

وكشفت "الاستثمارات" سوف يتم تسجيل الأثر المالي في البيانات المالية المجمعة للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2023، عن طريق تخفيض النقد والأرصدة لدى البنوك والمؤسسات المالية، وتخفيض دائنون ومصروفات مستحقة، ولن يكون هناك أي أثر على بيان الدخل للربع الأول.

يذكر أن الدعوى مرفوعة من أحد العملاء لندب خبير لتقدير التعويض ضد الشركة وأُخرى، وقضى حكم أول درجة بإلزام "الاستثمارات" وأُخرى بأن يؤديا للمدعين مبلغ 2.09 مليون دينار تعويضاً نهائياً يخصم منه ما قضى من تعويض مؤقت.

ولكن قضى حكم الاستئناف في ديسمبر السابق، بإلغاء الحكم المستأنف فيما قضى به ورفض الفوائد القانونية 7%، وإلزام المستأنف ضدهما الأولى والثانية بالتضامم فيما بينها بأن يؤديا للشركة الفوائد القانونية 7% سنوياً على المبلغ المقضي به ومقداره 2.09 مليون دينار، تعويضاً نهائياً مخصوماً منه ما سبق القضاء به من تعويض مؤقت من تاريخ الحكم النهائي.

يذكر أن أرباح "الاستثمارات الوطنية" قد بلغت في العام الماضي 8.74 مليون دينار، مقابل 24.39 مليون دينار ربح عام 2021، بتراجع 64%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

"بيتك" البنك الأكبر أصولاً في بورصة الكويت خلال 2022

النمو يغلب على أداء البنوك المدرجة ببورصة الكويت في 2022

بعد رفع قيمة الصفقة.. بنك "يو بي إس" يوافق على شراء "كريدي سويس" بـ2 مليار دولار