TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديوا" الإماراتية تناقش سُبل التعاون مع "جيه بي مورغان تشيس"

"ديوا" الإماراتية تناقش سُبل التعاون مع "جيه بي مورغان تشيس"
مقر شركة ديوا
ديوا
DEWA
1.26% 2.41 0.03

أبوظبي – مباشر: استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، وفداً رفيع المستوى من جيه بي مورغان تشيس، أكبر بنك في العالم من ناحية القيمة السوقية، برئاسة دانيال بينتو، الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات لبنك جيه بي مورغان تشيس.

وناقش الاجتماع، الذي عقد في المبنى الرئيسي للهيئة، سبل التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي وجيه بي مورغان تشيس لا سيما في مجال التمويل الأخضر والمستدام والمشاركة في المشاريع المستقبلية التي تنفذها الهيئة، وفقاً لبيان صحفي.

واستعرض الطاير أهم مشاريع الهيئة والشركات التابعة لها، وناقش الأداء المالي والتشغيلي القوي للشركة، إضافة إلى آفاق النمو المستدام، وأهم مجالات الاستثمار، فضلاً عن ركائز النمو في الطلب.

وأكد الطاير أن الهيئة، باعتبارها المزود الحصري لخدمات الكهرباء والمياه في دبي، وفي ظل الزيادة في الطلب على خدمات الطاقة والمياه، لديها رؤية واضحة في ما يخص التدفقات النقدية، والتي تنعكس في صورة توزيعات أرباح للمساهمين.

وحققت الهيئة أفضل أداءً مالياً سنوياً في 2022 مجَمعاً ومستقلاً في تاريخها التشغيلي، وزادت إجمالي توزيعات الأرباح لمساهميها عن عام 2022 إلى 9.9 مليار درهم، ما يمثل زيادة بنسبة 60% عن سياسة الحد الأدنى لتوزيع الأرباح السنوية للشركة.

واستعرض الطاير مشاريع هيئة كهرباء ومياه دبي في الاستدامة والطاقة المتجددة والنظيفة انسجاماً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحیاد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفیر 100% من الطاقة النظیفة بحلول عام 2050.

وتسعى الهيئة إلى أن تكون نسبة 25% من قدرتها الإنتاجية من الطاقة من مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة بحلول عام 2030، الأمر الذي يعزز هامش الأرباح التشغيلية.

وسلّط الطاير الضوء على استراتيجية الهيئة التي تركّز على ضمان تحقيق عوائد مستدامة، واستمرارية النمو ومضاعفة قيمة النمو مستقبلاً، والتي تشكل حجر الأساس لعرض القيمة الأساسية بالنسبة للمساهمين

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. أسواق المال الإماراتية تستقبل 15 إدراجاً خلال عام 2022

كيف كان أداء أسهم الاكتتابات الأولية بعد إدراجها بأسواق المال الإماراتية ؟

كيف أتاحت دبي تداول الذهب ببورصة السلع؟

أسعار الذهب بالإمارات ترتفع.. وعيار 21 يسجل 172.96 درهم

بايدن يتوجه لجزيرة بورتوريكو للوقوف على تداعيات إعصار "فيونا"

10 أسهم إماراتية ترتفع أكثر من 15% في 9 أشهر.. ما هي؟

تقرير.. الإمارات تنفذ خططاً طموحة لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع خلال سبتمبر.. وعيار 21 يسجل 171.8 درهم