TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

افتتاح أول معرض تجاري للصادرات التركية بالسعودية

افتتاح أول معرض تجاري للصادرات التركية بالسعودية
وزير التجارة السعودي ونظيره التركي يفتتحان معرض "ترك إكسبو 2023" بمدينة الرياض

الرياض – مباشر: التقى وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية، ماجد بن عبدالله القصبي، بوزير التجارة التركي محمد موش، وذلك خلال زيارته المملكة.

وافتتحَ القصبي، بحسب بيان للهيئة العامة للتجارة الخارجية، أولَ معرض تجاري للصادرات التركية "ترك إكسبو 2023" المُقام بمدينة الرياض خلال المدة من 19 - 21 مارس/ آذار الجاري.

وأوضحت الهيئة العامة للتجارة الخارجية، أن المعرض يهدف إلى التعريف بالمنتجات والخدمات المُقدمة من الشركات التركية، ويمنح المعرض فرصة اللقاء بالعديد من المصدرين والمستوردين في قطاع الإنشاءات، بمشاركة 150 شركةً تركيةً.

وأقيم، خلال الزيارة، ملتقى الأعمال السعودي التركي؛ إذ شهد الملتقى توقيع 3 اتفاقيات في قطاع الصناعة، بحضور 450 شركة من كبرى الشركات السعودية والتركية.

وأشارت الهيئة العامة للتجارة الخارجية، إلى أنه سيُقام ملتقى للأعمال بين الجهات الحكومية السعودية وشركات المقاولات التركية؛ لبحث أوجه التعاون، والتعريف بالخدمات والمنتجات المُقدمة من الجانبين، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية تركيا خلال عام 2022م بلغ نحو 21.9 مليار ريال (5.84 مليار دولار)؛ إذ جاءت اللدائن ومصنوعاتها، والمنتجات المعدنية كأبرز السلع المُصدرة، فيما سجلت المصنوعات من الحديد أو الصلب (الفولاذ)، والأجهزة والمعدات الكهربائية وأجزاؤها كأبرز السلع المستوردة.

 

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير التجارة التركي: نتطلع لرفع التبادل التجاري مع السعودية إلى 10 مليارات دولار

السعودية وتركيا توقعان 3 اتفاقيات تعاون تجاري لتوطين عدة صناعات

التجارة السعودية: وفرة عالية بالسلع والمنتجات الرمضانية ورقابة مستمرة للأسواق

إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "حافلات الرياض"

بدء سريان قرار توطين قطاع البصريات في السعودية