TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول مصري: وثيقة ملكية الدولة والرخصة الذهبية تسهمان في تمكين القطاع الخاص

مسؤول مصري: وثيقة ملكية الدولة والرخصة الذهبية تسهمان في تمكين القطاع الخاص
عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص

القاهرة - مباشر: أكد عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، أن مصر تعد نموذجاً رائداً للشراكة بين القطاعين العام والخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما أقرته من تشريعات ومبادرات محفزة لجذب الاستثمارات الخاصة؛ إيماناً بالدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص.

وقال عاطر حنورة، في بيان صادر اليوم الاثنين، إن وثيقة سياسة ملكية الدولة، والرخصة الذهبية التي حصل عليها بعض المستثمرين خلال 24 ساعة، تعد ترجمة حقيقية لجهود الحكومة في دعم وتمكين القطاع الخاص المحلي والأجنبي من التوسع في تنفيذ المشروعات الكبرى.

جاء ذلك خلال الملتقى الدولي لتحقيق الاستدامة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار إلى أهمية إطلاق اتحاد عربي للشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتبادل الخبرات بين الدول العربية، وتنمية وتطوير وتنسيق مجالات العمل، والإسهام في تحقيق التكامل الاقتصادي، وإنشاء قاعدة بيانات لمشاريع الشراكة بين القطاعين في مجالات البنية الأساسية والمرافق والخدمات العامة وغيرها من المشروعات المطروحة والمزمع طرحها بالدول العربية لتحديد المشروعات والقطاعات التي يمكن أن يشارك فيها القطاع الخاص، في إطار الخطط التنموية المستقبلية للدول العربية.

ونوه بأنه سيتم طرح وتسويق تلك المشروعات من خلال المؤتمرات العربية والأجنبية تحت مظلة الاتحاد العربي للاستفادة من خبرات الدول الأعضاء وغيرها وتحقيق التواصل الاقتصادي والاستفادة من حرية تنقل الأموال والأشخاص بين الدول الأعضاء.

وأضاف أنه سيتم إنشاء دليل عربي للشراكة بين القطاعين العام والخاص يتضمن المبادئ التوجيهية وأفضل السبل لتحقيق التفاهم والانسجام القانوني بين تشريعات الشراكة مع القطاع الخاص بالدول العربية.

كما لفت إلى أنه سيكون هناك ضمانات موسعة لتشجيع الاستثمارات في مشاريع «الشراكة»، وتوزيع المخاطر بين القطاعين العام والخاص إضافة إلى تقوية نُظم الشراء والتعاقد الحكومي من خلال إعداد عقود أو نماذج قياسية للشراكة أكثر تطوراً ومرونة.

وأكد على استهداف بناء القدرات البشرية العربية، وتوسيع قاعدة المتخصصين في مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص لخدمة الدول الأعضاء، وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل وحلقات نقاشية، تُخاطب الجوانب الفنية والقانونية والتمويلية في إدارة وتصميم عقود الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق مصر السيادي: إقبال عالمي على طرح "وطنية" و"صافي".. ولا حدود للنسب المطروحة

الأوكازيون الشتوي ينعش سوق الملابس بمصر.. والمبيعات تتجاوز الـ70%

وزير المالية السعودي: مصر لديها إمكانات واعدة وستكون دولة اقتصادية كبرى

كراسة الشروط والأماكن.. خطوات التقديم لحجز قطعة أرض بمشروع "مسكن"