TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعلن موعد سريان عرض الأصباغ الإماراتية للاستحواذ على "باكين"

البورصة تعلن موعد سريان عرض الأصباغ الإماراتية للاستحواذ على "باكين"
مقر البورصة
باكين
PACH
0.00% 39.80 0.00

القاهرة - مباشر: أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تنفيذ عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، لشراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأس المال المصدر لشركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين وبحد أدنى للتنفيذ نسبة 75%.

وأوضحت البورصة، في بيان اليوم الاثنين، أن سعر العرض 34 جنيهاً للسهم، وفترة سريان عشرة أيام عمل تبدأ من جلسة تداول غد الثلاثاء وحتى نهاية جلسة تداول 3 أبريل المقبل.

وأضافت أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال خمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

وكانت الرقابة المالية، وافقت على نشر عرض شراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية - باكين.

وطالبت الرقابة الشركة مقدم العرض بالالتزام بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض شراء.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

العاصمة الإدارية الجديدة بمصر تنفي الاقتراض من البنوك لاستكمال مشروعاتها

وزير الصحة: مصر لديها مخزون من لقاحات فيروس كورونا يكفي حتى عام 2023

مصر للطيران: تعليمات جديدة للحصول على تأشيرة السياحة عند الوصول للسعودية