TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معدل التضخم السنوي في الكويت يرتفع 3.22% خلال فبراير

معدل التضخم السنوي في الكويت يرتفع 3.22% خلال فبراير
سيدة تتسوق داخل أحد المتاجر

الكويت - مباشر: ارتفعت الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين "التضخم" في الكويت بنسبة 3.22% في شهر فبراير الماضي على أساس سنوي.

وأعلنت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء، اليوم الاثنين، ارتفاع معدل التضخم في الكويت 0.16% في فبراير الماضي على أساس شهري؛ نظراً لارتفاع أسعار بعض المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية.

وقالت إن الرقم القياسي للمجموعة الأولى "الأغذية والمشروبات" ارتفع في فبراير الماضي بنسبة 7.03% سنوياً، كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية "السجائر والتبغ" بنسبة 0.30% على أساس سنوي.

وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة "الملبوسات" ارتفع بنسبة 6.23% كما ارتفعت أسعار مجموعة "خدمات المسكن" بنسبة 1.44% ومعدل التضخم في المجموعة الخامسة "المفروشات المنزلية" بنسبة 1.99%.

وبينت أن مؤشر أسعار المجموعة السادسة "الصحة" ارتفع بنسبة 2.72% في حين سجلت أسعار مجموعة "النقل" ارتفاعاً بنسبة 2.94% في فبراير مقارنةً بـالشهر ذاته من 2022.

وأشارت الإحصاء إلى أن أسعار المجموعة الثامنة "الاتصالات" ارتفعت بنسبة 1.41%على أساس سنوي، كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة "الترفيه والثقافة" بنسبة 3.03% في حين أسعار المجموعة العاشرة "التعليم" بنسبة 0.40%.

وأضافت أن أسعار مجموعة "المطاعم والفنادق" ارتفعت على أساس سنوي في فبراير الماضي بنسبة 3.51%، في حين ارتفعت أسعار مجموعة "السلع والخدمات المتنوعة" بنسبة 3.65%.

ويعد الرقم القياسي لأسعار المستهلك أداة لقياس مستويات الأسعار عموماً بين فترتين إما شهرية أو سنوية، وعادة ما يكون مؤشراً أساسياً لقياس النمو أو الانكماش الاقتصادي؛ إذ يمكن للدولة من خلاله اتخاذ القرارات الاقتصادية والتجارية، ورسم السياسات المالية والنقدية.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

100 مليار فرنك تمويل متاح من "المركزي" السويسري لـ"يو بي إس" و"كريدي سويس"

بعد رفع قيمة الصفقة..بنك "يو بي إس" يوافق على شراء "كريدي سويس" بـ2 مليار دولار