TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعميم من "أسواق المال الكويتية" بشأن نسبة السيطرة النهائية للمستفيد الفعلي

تعميم من "أسواق المال الكويتية" بشأن نسبة السيطرة النهائية للمستفيد الفعلي
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الاثنين، التعميم رقم 5 لسنة 2023 إلى كافة الأشخاص المرخص لهم بأنشطة الأوراق المالية.

ويتعلق التعميم؛ وفق بيان الهيئة بنسبة السيطرة النهائية للمستفيد الفعلي على العميل، والأشخاص المسيطرين ضمن العميل الأساسي بحكم منصبهم.

وحسب الهيئة، فيجب على المستفيد الفعلي الشخص المرخص له بأنشطة الأوراق المالية القيام بإجراءات العناية الواجبة على المستفيد الفعلي ضمن العميل الأساسي.

يأتي ذلك استناداً إلى تعريف المستفيد الفعلي الوارد في المادة (1) من القانون رقم (106) لسنة 2013 بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وإلى أحكام مواد الكتاب السادس عشر "مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال، وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وتلفت الهيئة الانتباه بأن نسبة السيطرة النهائية للمستفيد الفعلي على العميل، والتي يتعين على الشخص المرخص له تطبيق إجراءات العناية الواجبة عليها، هي بحد أدنى (25 %)، بالإضافة إلى أن قائمة الأشخاص المسيطرين ضمن العميل الأساسي بحكم منصبهم.

تتضمن وبحد أدنى، كلاً من: (أعضاء مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي ونواب الرئيس التنفيذي الذين يشغلون وظائف تنفيذية، ويقومون بالأعمال المرتبطة بالأنشطة الأساسية للعميل، المخولون بالتوقيع بالنيابة عن العميل؛ أي شخص طبيعي ترى الشركة بأنه مستفيد فعلي ضمن العميل)، وعليه؛ فإنه يتعين عليكم تحديث سياسات وإجراءات عمل الشركة، والعمل بما جاء في هذا التعميم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:

100 مليار فرنك تمويل متاح من "المركزي" السويسري لـ"يو بي إس" و"كريدي سويس"

بعد رفع قيمة الصفقة..بنك "يو بي إس" يوافق على شراء "كريدي سويس" بـ2 مليار دولار