TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"رتال" توصي بزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية.. وتجزئة القيمة الاسمية للسهم

"رتال" توصي بزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية.. وتجزئة القيمة الاسمية للسهم
عملات سعودية فئة 500 ريال، أرشيفية
رتال
4322
-0.13% 7.98 -0.01

الرياض - مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة رتال للتطوير العمراني  "رتال" خلال اجتماعه المنعقد أمس الأحد الموافق 19 مارس/ آذار 2023 إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 25%بقيمة 100 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على "تداول السعودية"، أن الزيادة في رأس المال ستكون عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة من خلال رسملة 100 مليون ريال من الأرباح المبقاة؛ وذلك بمنح 1 سهم لكل 4 أسهم مملوكة، ليرتفع رأس المال من 400 مليون ريال إلى 500 مليون ريال، ويرتفع عدد الأسهم من  40 مليون سهم  إلى 50 مليون سهم.

واضافت الشركة أنها تهدف من زيادة رأس المال إلى تعزيز خطة النمو الاستراتيجي في أصولها والتوسع في مشاريعها، والتأكيد على ملائتها المالية وقوة مركزها المالي.

وأشارت الشركة إلى أن عدد الأسهم الممنوحة لكل سهم توزيع 10 ملايين سهم كأسهم منحة على المساهمين بواقع 0.25 سهم لكل واحد سهم يملكه المساهم، والذي يعادل سهم واحد لكل أربع أسهم مملوكة للمساهم.

كما أوصى مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية للشركة  بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من10ريالات للسهم إلى 1 واحد ريال للسهم، وبذلك يصبح عدد أسهم الشركة 400 مليون سهم بدلاً من 40 مليون سهم، مع التزام الشركة باستكمال ما يلزم من إجراءات ذات علاقة.

وأضافت الشركة إلى أن تاريخ الأحقية تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

كشفت النتائج المالية السنوية لشركة " رتالتسجيلها نمواً بصافي أرباحها خلال عام 2022 بنسبة 27.11%؛ لارتفاع الأرباح الخاصة ببيع الوحدات السكنية والأراضي خلال عام 2022؛ إذ بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 245.7 مليون ريال، مقارنةً بـــ193.3 مليون ريال في عام 2021.

لتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"رتال" توقع اتفاقيتي شراء وتطوير أراضٍ سكنية مع "روشن" بـ 356.9 مليون ريال

"رتال" توقع عقداً لتطوير وتسويق وحدات سكنية بعوائد متوقعة 64.3 مليون ريال

"رتال" توقع اتفاقية مع "سار" لتأسيس شركة لإنشاء مجمع تجاري ترفيهي