TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة التركي: نتطلع لرفع التبادل التجاري مع السعودية إلى 10 مليارات دولار

وزير التجارة التركي: نتطلع لرفع التبادل التجاري مع السعودية إلى 10 مليارات دولار
وزير التجارة التركي خلال كلمته في ملتقى الأعمال السعودي التركي بالرياض

الرياض – مباشر: قال وزير التجارة التركي، محمد موش، إن المملكة وتركيا قوى اقتصادية صاعدة ولديهما مزايا تنافسية كبيرة، معرباً عن تطلعهم لرفع حجم التبادل التجاري مع المملكة من 6.5 مليار دولار في 2022 إلى 10 مليارات دولار على المدى القصير، مع إمكانية زيادته لأكثر من ذلك بالسنوات القادمة.

وأضاف موش، خلال كلمته في ملتقى الأعمال السعودي التركي المنعقد بالرياض اليوم الأحد، أن الاقتصاد التركي ينمو بوتيرة متسارعة مسجلا زيادة بنسبة 5.6% خلال عام 2022، كما يوجد نظام حوافز استثمارية شاملة وسوق ضخمة تضم 1 مليار مستهلك في تركيا ودول الاتحاد الأوروبي ومنطقة التجارة الحرة.

ولفت وزير التجارة التركي، إلى أن حجم الاستثمار الأجنبي بلغ 285 مليار دولار بما يعكس ملائمة البيئة الاستثمارية، داعياً الشركات السعودية للدخول للسوق التركي والاستفادة من الفرص ونظام وحوافز الاستثمار بتركيا.

وتابع: "نرى مملكة عربية سعودية جديدة تواصل نموها قدما، يجب أن يستفيد رجال الأعمال في البلدين من الفرص الاستثمارية المتاحة".

وانطلقت، اليوم الأحد، في الرياض فعاليات "ملتقى الأعمال السعودي التركي"، الذي ينظمه اتحاد الغرف السعودية، بحضور وزير التجارة، ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير التجارة التركي، محمد موش، ومشاركة أكثر من 450 شركة سعودية وتركية وعدد من الجهات الحكومية في البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية وتركيا توقعان 3 اتفاقيات تعاون تجاري لتوطين عدة صناعات

وزير المالية: فرص كبيرة للاستثمارات السعودية في إيران بعد التوصل لاتفاق

بدء سريان قرار توطين قطاع البصريات في السعودية

"ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف السعودية نتيجة 4 أسباب

الرميان:صندوق الاستثمارات العامة يستهدف ضخ تريليون ريال بالمشاريع الجديدة محلياً