TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضمن خطة تعاون كبرى.. "النقل" المصرية وموانئ أبوظبي توقعان عدة اتفاقيات

ضمن خطة تعاون كبرى.. "النقل" المصرية وموانئ أبوظبي توقعان عدة اتفاقيات
ضمن خطة تعاون كبرى.. "النقل" المصرية وموانئ أبوظبي توقعان عدة اتفاقيات

 

القاهرة- مباشر: شهد كامل الوزير- وزير النقل، بحضور مريم  الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر التوقيع بالأحرف الأولي على العقد النهائي لإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية للمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحري وذلك بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر وتحالف مجموعة موانئ أبو ظبى التابعة لشركة أبوظبي القابضة.

قام بالتوقيع على العقد كل أسامة صالح نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، ومحمد الشمسي الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبى، بحسب بيان صحفي للوزارة، اليوم السبت.

وأكد وزير النقل أن هذا العقد يأتي كبداية لتفعيل خطة التعاون الكبير بين وزارة النقل المصرية ومجموعة موانئ ابوظبي لإقامة عدد المشروعات الخاصة بقطاع الخدمات اللوجستية بمصر، ويعتبر مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا هو أحد أهم المشاريع القومية.

كما شهد وزير النقل توقيع اتفاقية الشروط بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي بشأن التعاون في مجال تطوير وادرة وتشغيل أرصفة ومحطات للسفن السياحية في موانئ شرم الشيخ والغردقة وتقديم خدمات ذات صلة بأعمال السفن السياحية، وكذلك توفير المعدات وتطوير نظم الإدارة والتشغيل والتعاون بما يسمح لها بالمنافسة مع الموانئ العالمية الأخرى في مجال السياحة وزيادة القدرة التنافسية مع هذه الموانئ لجذب أكبر عدد ممكن من السياح.

وقد قام بالتوقيع على الاتفاقيات كلاً من أسامه صالح – نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر- سيف المزروعي رئيس قطاع الموانئ لمجموعة موانئ ابوظبي.

وكذلك شهد وزير النقل توقيع اتفاقية الشروط بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي بشأن التعاون في مجال تطوير وإدارة وتشغيل أرصفة ومحطات للسفن السياحية ومحطة ركاب سياحية ومحطة للسيارات ومحطة للصب بميناء السخنة.

كما شهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية لمحطة متعددة الاغراض بميناء شرق بورسعيد ومنطقة لوجيستية وصناعية وقد قام بالتوقيع على الاتفاقيات كلاً من وليد جمال الدين –رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و من موانئ أبوظبي سيف المزروعي- رئيس قطاع الموانئ بمجموعة موانئ ابوظبي.

 وشهد كامل الوزير أيضا توقيع عقود ترخيص إنشاء صوامع أسمنت بمينائي العريش وغرب بورسعيد بين المنطقة الاقتصادية وشركة ترانس كارجو انترناشيونال.