TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية السعودي: مصر لديها إمكانات واعدة وستكون دولة اقتصادية كبرى

وزير المالية السعودي: مصر لديها إمكانات واعدة وستكون دولة اقتصادية كبرى
وزير المالية السعودي محمد الجدعان

 

مباشر: قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إن مصر دولة كبيرة، وغنية بمواردها الطبيعية والبشرية ومقوماتها غير المسبوقة، وفيها إمكانات واعدة وإذا كان هناك بعض الصعوبات نتيجة للتحديات العالمية القاسية، فإنها ستنطلق وستكون دولة اقتصادية كبرى.

جاء ذلك خلال لقاء ودّي مع نظيره المصري محمد معيط، في ختام جلسات المؤتمر الدولي للقطاع المالي بالرياض، وفقا لبيان وزارة المالية المصرية، اليوم الجمعة.

وأكد الوزير السعودي أن بلاده استثمرت ومازالت تستثمر في مختلف المشروعات التنموية في مصر.

كان محمد الجدعان وزير المالية بالمملكة العربية السعودية قد توجه إلى وزير المالية المصري محمد معيط بعد أن انتهي من إلقاء كلمته بالمؤتمر ليوجه الشكر والتقدير على حضوره ومشاركته بالمؤتمر هذا العام، وجرى بينهما حديث ودي، وقد اصطحب الجدعان نظيره المصرى، ليجلسا معًا في المقعد المجاور له خلال الجلسة الختامية وتم استكمال الحديث بينهما.

وأكد محمد معيط وزير المالية، حرص الجانب المصرى على دعم كل ما هو مطلوب لزيادة الاستثمارات السعودية فى مصر؛ للاستفادة مما تُوفره الدولة من فرص استثمارية متميزة فى مشروعات قومية وتنموية عملاقة، وما تُتيحه من دعم غير مسبوق للقطاع الخاص المحلى والأجنبي، وحوافز جاذبة للقطاعات الإنتاجية والتكنولوجية، وفى ظل بنية تحتية قوية، وبنية تشريعية متطورة.