TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الإسكان: السعودية لإعادة التمويل العقاري لديها خطة لتوريق 80 مليار ريال

وزير الإسكان: السعودية لإعادة التمويل العقاري لديها خطة لتوريق 80 مليار ريال
وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، ماجد الحقيل، إن الشركة لديها خطة لتوريق أكثر من 80 مليار ريال خلال الفترة  من عام 2020 إلى 2026، وتتطلع للسوق الدولي فيما يتعلق بالاقتراض جزء منها بالصكوك.

وأضاف الحقيل، خلال كلمة في مؤتمر القطاع المالي بالرياض اليوم الخميس، أن البنوك السعودية متقدمة فيما يتعلق بالتوريق المباشر، والشركة تلعب دورا في هذا الأمر لكي تقوم بحلحلة الصعوبات.

وأردف: "لدينا خطة الآن متقدمة في المملكة المستهلك النهائي يمكن أن يذهب مباشرة إلى مقدم الخدمة..سوف نرى الكثير من الصناديق العقارية المتداولة تدخل إلى السوق".

ولفت الحقيل، إلى أن قطاع الإسكان بدأ عند إطلاق رؤية المملكة 2030 والتي حددت 3 أهداف، مجتمع حيوي وتمكين الأسرة السعودية لتملك المسكن، وتم وضع خارطة طريق تعمل على تحسين العرض والطلب والتشريعات واللوائح وتسريع الحصول على الخدمة.

وأشار الوزير، إلى أن ملكية المنازل في المملكة وصلت إلى أكثر من 60% والمستهدف 70% بحلول عام 2030، منوها بوجود مشروعات عملاقة ضخمة في السعودية مثل نيوم والبحر الأحمر والقدية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا 

ترشيحات:

محافظ المركزي: لا توجد تعاملات للبنوك السعودية مع المصارف الأمريكية المتعثرة

وزير المالية: فرص كبيرة للاستثمارات السعودية في إيران بعد التوصل لاتفاق

وزير الطاقة السعودي: لن نبيع البترول إلى أي دولة تفرض سقف أسعار على إمداداتنا

بدء سريان المرحلة الأولى من قرار توطين مهن الطيران المرخصة بالسعودية